رومني مرشح الجمهوريين لرئاسة أميركا

Republican presidential candidate, former Massachusetts Gov. Mitt Romney speaks to supporters during a campaign stop at Kirkwood Park March 13, 2012 in Kirkwood, Missouri. As the race for delegates continues, voters in Alabama and Mississippi will cast their ballots
undefined

اختار الحزب الجمهوري الأميركي رسميا مت رومني مرشحا له ليواجه الرئيس باراك أوباما في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

واختار المندوبون في المؤتمر القومي للحزب الجمهوري، الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس الذي تغلب هذا العام على عدد من المنافسين المحافظين ليصل إلى القمة.

وتخطى المرشح عتبة الـ1144 صوتا (من أصل 2286) المطلوبة خلال فرز أصوات المندوبين بولاية فلوريدا في حرم مجمع تامبا باي فوروم حيث يُعقد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري. وقد حقق الأكثرية المطلوبة عند احتساب أصوات ولاية نيو جيرسي (شمال شرق).

وفي غياب أي منافس، فإن تبني ترشيح رومني لم يكن مفاجئا.

لكن هذا الإجراء الشكلي الذي يسمح للحزب بالتوحد خلف المرشح الفائز في الانتخابات التمهيدية الجمهورية يمثل خطوة جوهرية لمت رومني لأنه سيسمح له حالما يتم إنجاز مراسم التنصيب الرسمي الخميس باستخدام الأموال المرصودة للانتخابات الرئاسية العامة.

المصدر : وكالات