أرمينيا تقتل ضابطا أذريا في قرة باغ

This picture dated April 1993, shows Armenian soldier, aiming at his position at a frontline with Azrbaijan troops not far from the town of Hadrut, Nagorny Karabakh
undefined

قتلت القوات الأرمينية اليوم الأربعاء ضابطا أذريا بالقرب من إقليم ناغورنو قرة باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا منذ عقود طويلة، وذلك خلال اشتباكات عنيفة اندلعت مؤخرا بين الطرفين.

وقالت وكالة أنباء أذرية اليوم الأربعاء إن الضابط قتل بالرصاص عندما خرق الجيش الأرميني هدنة لوقف إطلاق النار في إقليم قرة باغ، بينما لم تؤكد وزارة الدفاع الأذرية هذا الخبر أو تنفيه.

وفي حال تأكيد مقتل الضابط اليوم، فسيرتفع عدد الضحايا العسكريين هذا العام خلال الصراع على الحدود إلى ثلاثة عشر، وفقا لإحصاءات رسمية.

وإبان سقوط الاتحاد السوفياتي قبل أكثر من عشرين عاما، سيطر الانفصاليون المدعومون من أرمينيا على إقليم قرة باغ وتمكنوا من اقتطاعه من أذربيجان في حرب دامية ذهب ضحيتها ثلاثون ألف شخص.

وبالرغم من استمرار التفاوض بين البلدين منذ وقف إطلاق النار عام 1994، فإن المناوشات والتهديدات باندلاع الحرب ما زالت مستمرة حتى الآن في ظل عدم توقيع أي من الطرفين على معاهدة سلام دائم.

وبينما تهدد أذربيجان باستخدام القوة لاستعادة الإقليم في حال فشل المفاوضات، تؤكد أرمينيا استعدادها للرد بعنف في حال لجوء جارتها إلى العنف.

المصدر : الفرنسية