مقتل 13 جنديا باكستانيا بهجومين لطالبان

قتل 13 جنديا باكستانيا في هجومين شنهما عناصر حركة طالبان باكستان على موقعين للجيش، أسفر أحدهما كذلك عن مقتل 18 مسلحا من الحركة.

وفي إحدى الحادثتين قتل تسعة جنود باكستانيين وأصيب أربعة آخرون في هجوم شنه عناصر من حركة طالبان باكستان على حاجز أمني للجيش في منطقة جنوب وزيرستان القبلية، شمال غرب باكستان.

ونقلت قناة جيو الباكستانية عن مسؤول أمني كبير أن 18 مسلحا قتلوا في الاشتباك.

كما ذكرت مصادر عسكرية أن أربعة جنود قتلوا في اشتباكات في منطقة باجور القبلية وأن آخرين فقدوا بعدما عبر مسلحون من حركة طالبان الباكستانية الحدود من ملاذات في أفغانستان وشنوا هجوما على مواقع للجيش الباكستاني.

وفي واقعة منفصلة لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 27 آخرون إثر اصطدام قطار بقنبلة كانت مزروعة على قضبان السكة الحديدية في بلدة تول بمنطقة جاكوباباد بإقليم السند جنوب البلاد.

وقال المدير العام لسكك حديد باكستان جونايد كويرشى لوكالة الأنباء الألمانية إن عربتين للقطار الذي كان يقل 400 راكب انقلبتا بعد الانفجار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد قائد ميداني في حركة طالبان الباكستانية أن ثمانين مواطنا فرنسيا يتلقون التدريب على أيدي الحركة في المناطق الشمالية الغربية للبلاد، وهو ما يزيد المخاوف من حملة جديدة ضد أهداف غربية، كما تقول صحيفة ديلي تلغراف البريطانية.

22/3/2012

فر أكثر من 300 سجين من سجن شمال غربي باكستان في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعدما هاجمه مسلحون إسلاميون ببنادق وقذائف صاروخية. وتبنت حركة طالبان باكستان هذه العملية.

15/4/2012

تمكن نحو أربعمائة سجين باكستاني، بينهم محكومون بالإعدام في محاولة اغتيال الرئيس السابق برويز مشرف, من الهرب من سجن شمال غرب البلاد في هجوم مسلح تبنته حركة طالبان باكستان.

15/4/2012

قال مسؤولون أميركيون وآخرون في المخابرات الباكستانية إن أبو يحيى الليبي أحد كبار قادة تنظيم القاعدة قُتل في هجوم شنته طائرة بدون طيار شمال غربي باكستان، في خطوة قد تزيد التوتر بين البلدين.

5/6/2012
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة