قتلى بهجوم لطائرة أميركية بباكستان

قال مسؤولان في المخابرات الباكستانية إن طائرة أميركية بدون طيار أطلقت صواريخ، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل اليوم الجمعة في هجوم بشمال غرب باكستان.

وأضاف المسؤولان أن الهجمات استهدفت ثلاثة مجمعات محاطة بأسوار في وادي شوال بمنطقة وزيرستان الجنوبية على الحدود مع أفغانستان. وتعرف المنطقة بأنها ملاذ "للمتشددين" منذ فترة طويلة.

وتثير الهجمات بطائرات بلا طيار جدلا كبيرا في باكستان، حيث يثور غضب من وقوع خسائر بشرية بين المدنيين، ومما يعتبر انتهاكا للسيادة الباكستانية، لكن مسؤولين أميركيين يقولون إن باكستان ليست لها سيطرة على المناطق التي يستولي عليها "المتشددون"، حيث تنفذ الطائرات بلا طيار هجماتها.

وتعتبر الولايات المتحدة هذا النوع من الطائرات سلاحا أساسيا في الحرب على تنظيم القاعدة ومقاتلي حركة طالبان.

ويأتي الهجوم بعد يوم من استدعاء وزارة الخارجية الباكستانية دبلوماسيا أميركيا لتقدم إليه احتجاجها على هجمات الطائرات بدون طيار.

وقال متحدث باسم الوزارة إنه "تم استدعاء دبلوماسي أميركي رفيع المستوى وإبلاغه أن هجمات الطائرات بدون طيار غير قانونية وغير مقبولة، وتشكل انتهاكا للقانون الدولي ولسيادة باكستان".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شنت طائرات أميركية بلا طيار اليوم الأحد غارتين جديدتين على شمال غرب باكستان موقعة سبعة قتلى على الأقل بعد غارة باليوم السابق أوقعت ستة قتلى مما أثار احتجاجات رسمية وشعبية بأول أيام عيد الفطر.

19/8/2012

قتل 24 على الأقل من مقاتلي طالبان بينهم عرب وشيشان وباكستانيون بغارة شنتها قوة المساعدة الدولية لأفغانستان (إيساف) بالتعاون مع القوات الأفغانية السبت في إقليم كونار بشرق البلاد.

18/8/2012

شن مسلحون فجر اليوم الخميس هجوما على قاعدة لسلاح الجو الباكستاني قرب العاصمة إسلام آباد استخدموا فيه البنادق والقنابل وقاذفات الصواريخ، مما أسفر عن مقتل عنصرين من قوات الأمن والمهاجمين.

16/8/2012
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة