ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات الفلبين

Residents wade on a flooded street in Las Pinas, Metro Manila August 7, 2012. Monsoon rains swamped the Philippine capital and nearby provinces, forcing the government to close schools, public and private offices and financial markets, as emergency workers rushed to move thousands of people to higher grounds, government disaster officials said. REUTERS/Erik De Castro (PHILIPPINES - Tags: ENVIRONMENT DISASTER SOCIETY)
undefined

 ارتفعت إلى 85 قتيلا وثمانية مفقودين حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت العاصمة الفلبينية مانيلا والأقاليم المحيطة بها، وفق ما قالت الوكالة الحكومية للاستجابة  للكوارث اليوم الأحد.

وقال مكتب الدفاع المدني إن 62 شخصا من الضحايا غرقوا، كما قتل 12 جراء انهيارات أرضية وقتل بقية الضحايا صعقا بالكهرباء أو بسبب أزمات قلبية أو سقوط الأشجار.

وتابع مكتب الدفاع المدني أن عدد اللاجئين بلغ أكثر من 760 ألف لاجئ، بينهم نحو 430 ألفا يقيمون بمراكز إيواء في مانيلا و16 إقليما بمنطقة لوزون الشمالية .

وتضرر ثلاثة ملايين شخص جراء أسوأ فيضانات تضرب البلاد منذ عام 2009  عندما أسفرت العاصفة الاستوائية كيتسانا عن مقتل وفقدان 501 في مانيلا والأقاليم المحيطة بها.

وأضاف مكتب الدفاع المدني أن الفيضانات ألحقت خسائر بنحو 8428 منزلا، بالإضافة إلى خسائر بالبنية التحتية والأراضي الزراعة بلغت قيمتها نحو 15 مليون دولار.

وفي المجموع أدت الأحوال الجوية السيئة إلى مصرع 120 شخصا في مختلف أنحاء البلاد منذ نهاية يوليو/ تموز، كما أوضحت السلطات.

وتتعرض الفلبين سنويا لحوالي عشرين إعصارا بالأمطار الموسمية (صيفا وخريفا).

وتسبب آخر إعصارين (نيسات ونيلغاي) في مصرع ما لا يقل عن مائة وشخص، ولم يتمكن عشرات الآلاف من العودة إلى منازلهم بسبب الفيضانات، وفق السلطات.

المصدر : وكالات