120 قتيلا بفيضانات في الهند

INDIA : Indians residents wade through waterlogged roads in Dhantola village on the outskirts of Siliguri on July 6, 2012. Continuous rainfall in the last 48 hours has caused a flood-like situation in Jalpaiguri and adjoining areas of North Bengal as the
undefined

أعلنت السلطات الهندية عن مقتل أكثر من 120 شخصا، وأن نحو ستة ملايين نازح أجبروا على ترك منازلهم بسبب الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية التي تجتاح مناطق عدة في الهند.

وقالت السلطات المحلية في بيان إن "121 شخصا قتلوا حتى الآن في حوادث متفرقة بينهم 105 غرقوا بسبب الفيضانات و16 قتلوا نتيجة انزلاقات التربة".

وأجبر نحو ستة ملايين شخص على ترك منازلهم هربا من الفيضانات وانتقلوا إلى مناطق أكثر ارتفاعا بحسب ما قالت المفوضية المركزية للمياه.

وذكر مسؤولو الغابات أن حصيلة الوفيات من المحتمل أن ترتفع، خاصة أنه يتم العثور على المزيد من الجثث يوميا، عندما تنحسر مستويات المياه حاليا في المتنزه.

وحذرت مراكز الأرصاد الجوية من أن سقوط الأمطار سيتواصل في الساعات الـ24 المقبلة.

وكانت ولاية آسام الأكثر تضررا من هذه الأمطار التي تسببت بفيضان نهر براهمابوترا. كما ضربت الأمطار ولايات أروناشال براديش ومانيبور وميغالايا المجاورة من دون تسجيل وقوع قتلى. وفتحت حكومة آسام المحلية مخيمات لاستقبال النازحين.

وتسببت الأمطار الغزيرة والأنهار التي فاضت منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي في انجراف المنازل وغرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في ألفي قرية بمختلف أنحاء ولاية آسام.

وتضرب الأمطار الموسمية الهند من يونيو/حزيران حتى سبتمبر/أيلول.

وتوفي أكثر من 260 شخصا حتى الآن خلال موسم الأمطار الموسمية الحالي في مختلف أنحاء الهند وفقا لوزارة الداخلية.

المصدر : وكالات