إسرائيل تدعم منظومة القبة الحديدية

epa03139619 An Israeli soldier sits in a tent nearby a firing unit of the Iron Dome anti-missile missile systems somewhere in southern Israel, 10 March 2012. Palestinian militants have fired some 60 missiles and mortars into southern Israel in the past twenty-four hours and the Iron Dome has successfully hit at least 27 out of 29 Grad missile fired towards Israeli population centers such as Ashkelon, Ashdod and Beersheba. The missile attacks come after Israel targeted a senior leader of a Palestinian militant faction in the Gaza Strip and killed two militants on 09 March. EPA/JIM HOLLANDER
undefined
كشفت تقارير إسرائيلية عن أن سلاح الجو الإسرائيلي يستعد لإضافة بطاريتين أخريين بمدى أطول لمنظومة القبة الحديدية مطلع العام المقبل.
 

وأوضحت صحيفة جيروزاليم بوست أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تعمل فيه إسرائيل على تعزيز دفاعاتها تحسبا لأي حرب مستقبلية.

وذكرت الصحيفة أنه سيتم ضم البطاريتين الجديدتين إلى الأربع الموجودة حاليا والتي كان لها دور خلال جولات العنف المختلفة مع حركتي المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة على مدار العام الماضي.

وقام الجيش الإسرائيلي مؤخرا بنشر بطارية بالقرب من إيلات تحسبا لتزايد أعداد الصواريخ التي يتم إطلاقها من سيناء على جنوب إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم اعتبار البطاريتين وحدتين احتياطيتين وسوف تكونان مجهزتين بمجموعة حديثة من البرامج وبنظام رادار جديد يمكن كل واحدة منهما من حماية مساحة أوسع نطاقا.

وإضافة إلى هذا، فإن الجيش الإسرائيلي سيتسلم خلال الأسابيع القادمة طائرة اعتراضية متطورة ومحسنة من شأنها الإسهام أيضا في زيادة مدى مجال القبة الحديدية المنصوبة بالفعل.

وكانت القبة الحديدية مصممة في البداية لاعتراض الصواريخ التي يتراوح مداها من أربعة كيلومترات إلى سبعين كيلومترا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش لن يكشف عن مدى النظام الجديد، إلا أن الضباط أكدوا أنه سيقلل من عدد البطاريات الإجمالية التي ستحتاجها إسرائيل لتوفير الحماية في مواجهة الصواريخ القصيرة المدى, التي يتم إطلاقها من لبنان أو من قطاع غزة.

المصدر : الألمانية