1.6 مليون يحتاجون للغذاء بزيمبابوي

A women prepares a meal of common weeds ready for cooking as her only meal of the day, Harare, Zimbabwe, 12 January 2009. Thousands are living in poverty in the once prosperous country once called 'The bread basket of Africa'. EPA/AARON UFUMELI
undefined
قال برنامج الغذاء العالمي اليوم الجمعة إن عدد المحتاجين إلى المعونات الغذائية في زيمبابوي سيرتفع بنسبة 60% ليبلغ 1.6 مليون شخص. وذلك بناء على التقييم السنوي الذي يتم بواسطة الأمم المتحدة وحكومة زيمبابوي.

وأدى عدم انتظام هطول الأمطار وصعوبة الحصول على البذور إلى ضعف إنتاج المحاصيل الزراعية لهذا العام، مما دعا وزير المالية تنداي بيتي إلى خفض توقعات النمو للعام الجاري إلى 5.6% بدلا من 9.4%.

وقال برنامج الأغذية العالمي في بيان إن واحدا من كل خمسة من سكان الريف تقريبا -في الدولة الواقعة جنوب قارة أفريقيا- سيحتاج لمساعدات غذائية أثناء ذروة "موسم الجوع" العام المقبل، والذي يبدأ في يناير/كانون الثاني حتى مارس/آذار، وهو الوقت الذي تكون فيه الزراعات غير ناضجة وغير صالحة بعد للحصاد.

وحصدت زيمبابوي 1.077 مليون طن من الحبوب في موسم 2011/2012، وهو ما يقل بمقدار الثلث عن الموسم السابق، ويعد أقل إنتاج منذ 2009 عندما ساهمت حكومة الوحدة الوطنية التي شكلها الرئيس روبرت موغابي ورئيس الوزراء مورغان تسفانجيراي في إحياء الاقتصاد المتداعي.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن 1.45 مليون شخص سيحتاجون لمساعدات غذائية في زيمبابوي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

AFPPeople carry their luggage 28 January 2008 in Dagana, northern Senegal near the Mauritanian border. The UN refugee agency plans

دعت وكالة الإغاثة الدولية البريطانية (أوكسفام) الجمعة إلى تحرك دولي سريع للحيلولة دون وقوع أزمة إنسانية شاملة في غرب ووسط أفريقيا تهدّد 13 مليون شخص بسبب الجفاف والتصحر والصراعات المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

Published On 9/3/2012
Syrian refugees receive food and humanitarian aid from a Turkish relief agency at the northern Lebanese village of Wadi Khaled near the Lebanese-Syrian border, May 21, 2011. Syrians who fled for their lives from a security crackdown in the border town of Tel Kelakh say violence has hardened attitudes towards Syria's President Bashar al-Assad and unrest will not end until he steps down.

كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) أن الاضطرابات بسوريا زادت المهددين بالمجاعة إلى نحو 1.4 مليون فرد، وهو ما يتطلب زيادة واردات البلاد من الحبوب بالثلث في 2015 نتيجة تكبد قطاع الزراعة خسائر، حيث تراجع إنتاج الحبوب بـ11% في 2011.

Published On 16/3/2012
AFPPeople carry their luggage 28 January 2008 in Dagana, northern Senegal near the Mauritanian border. The UN refugee agency plans

حذرت منظمة أوكسفام من وقوع أزمة غذائية حادة في بلدان الساحل الأفريقي، وناشدت المنظمة المجتمع الدولي إغاثة 16 مليون شخص باتوا مهددين بالمجاعة في الأشهر المقبلة في تلك المنطقة.

Published On 11/4/2012
ما يقرب من مليون طفل باليمن يعانون حاليا من سوء التغذية الحاد(الجزيرة نت-إرشيف)2

حذرت منظمات الإغاثة الدولية من انتشار المجاعة باليمن ما لم يتم تقديم مساعدات عاجلة للحد من تفاقم أزمة الجوع التي تهدد حياة الملايين من السكان الذين يعانون من عدم توفر الأمن الغذائي.

Published On 24/7/2012
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة