أوباما يقر زيادة عسكرية لإسرائيل

وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما قانونا يقضي بتخصيص سبعين مليون دولار إضافية من المساعدات العسكرية لدولة إسرائيل، وذلك قبيل زيارة يقوم بها لتل أبيب منافسه الجمهوري في سباق الرئاسة مت رومني.
 
وقال بعد التوقيع على القانون إن الولايات المتحدة ستعلن هذا الأسبوع عن التزام إضافي تجاه مشروع القبة الحديدية بقيمة سبعين مليون دولار كإنفاق إضافي، واصفاً البرنامج بأنه حساس جداً في منع الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

ووصف أوباما التزام أميركا تجاه إسرائيل بأنه ثابت، معتبراً مشروع القانون الذي وقعه اليوم دليلا على ذلك، خصوصاً أن الكونغرس وقع عليه.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا سيزور إسرائيل للمزيد من التشاور، ولإيجاد طرق إضافية للمحافظة على هذا التعاون الذي يعزز التفوق النوعي العسكري الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن القانون يعبّر عن دعم الكونغرس بأعضائه الجمهوريين والديمقراطيين لمبادرات الإدارة في تعميق التعاون الدفاعي الأميركي الإسرائيلي الذي يشمل تزويد إسرائيل بالدعم المالي والتقني لإنتاج أنظمة دفاعية لمواجهة خطر الصواريخ والقنابل.

وأضاف البيان أن الإدارة الأميركية تنوي في السنوات الثلاث المقبلة طلب المزيد من التمويل للقبة الحديدية بناء على التقييم الإسرائيلي السنوي للتهديدات الأمنية.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

رفضت الولايات المتحدة الأميركية إجراء إسرائيل لأي هجمات عسكرية ضد سوريا في الوقت الحالي. وذلك خلال محادثات أجراها عسكريون أميركيون مع نظرائهم الإسرائيليين حول مخزونات الأسلحة السورية وإمكانية شن إسرائيل هجوما عليها، وفق ما أفادت به صحيفة “نيويورك تايمز” أمس الأربعاء.

19/7/2012

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن الهجوم الانتحاري على حافلة تقل سياحا إسرائيليين في بلغاريا، والاضطرابات في سوريا، أسباب تستدعي ترسيخ دعمه لإسرائيل ووقوفه إلى جانبها، مؤكدا أن دعم أمنها يجب ألا يكون موضع جدل في الولايات المتحدة.

20/7/2012

بينما يستعد المرشح الرئاسي الجمهوري الأميركي ميت رومني لزيارة إسرائيل, شدد الرئيس باراك أوباما على بذل أقصى الجهود لدعم أمن إسرائيل. وينتظر أن يبدأ رومني الأربعاء المقبل جولة خارجية لتقديم نفسه للخارج كبديل لأوباما.

21/7/2012

يبدأ المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية مت رومني الخميس جولة خارجية تقوده إلى كل من بريطانيا وإسرائيل وبولندا، في مسعى لتلميع نفسه على المسرح الدولي في مقابل اتهامات له من الرئيس باراك أوباما وفريق حملته الانتخابية بأنه “عديم الخبرة”.

24/7/2012
المزيد من إنفاق عسكري
الأكثر قراءة