قتلى بغارات باكستانية على وزيرستان

AFP / Pakistani tribesmen remove debris of a destroyed house after a missile strike at Miranshah in the Islamists stronghold of North Waziristan bordering Afghanistan, 03 November 03/11/2007
undefined

أغارت طائرات حربية باكستانية اليوم الأحد على مخابئ يعتقد أنها لحركة طالبان باكستان، مما أدى إلى مقتل 15 مسلحا وفقا لمصادر عسكرية.

وقالت المصادر إن الطائرات الباكستانية أطلقت صواريخ على أربعة مخابئ في بلدتي غالجو ودابوري في منطقة أوركزاي بشمال وزيرستان.

وأضافت المصادر ذاتها أن مسلحين آخرين أصيبوا في الغارات على البلدتين اللتين ينشط فيهما مقاتلو طالبان باكستان. ودأب المقاتلون المناوئون للحكومة على التشكيك في صحة الأرقام التي توردها بشأن عدد قتلاهم في مثل تلك الغارات.

ويشن الجيش الباكستاني منذ أشهر عمليات عسكرية في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان.

وتنشط في تلك المناطق جماعات مسلحة أبرزها طالبان باكستان وشبكة حقاني التي تتهمها الولايات المتحدة بالتحالف مع تنظيم القاعدة, وبشن هجمات عل القوات الأجنبية في أفغانستان.

وتتعرض المناطق القبلية الباكستانية أيضا لغارات أميركية تشنها طائرات استطلاع مسلحة تستهدف أيضا المسلحين المناوئين لباكستان والولايات المتحدة على حد سواء.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

AFP / Pakistani tribesmen remove debris of a destroyed house after a missile strike at Miranshah in the Islamists stronghold of North Waziristan bordering Afghanistan, 03 November 03/11/2007

أعلن مسؤولون بالاستخبارات الباكستانية مقتل ثمانية أشخاص يشتبه في أنهم مسلحون اليوم في منطقة وزيرستان القبلية شمالي غربي باكستان في غارة جوية شنتها طائرة أميركية بدون طيار.

Published On 1/7/2012
F/A Pakistani paramilitary soldier stands guard at the site of a burning NATO supply oil tanker following a militant attack in Peshawar on February 1, 2010. Islamist militants armed with guns and rockets on February 1 blew up a fuel tanker in northwest Pakistan carrying supplies for NATO troops across the border in Afghanistan, officials said. TOPSHOTS AFP PHOTO/ HASHAM AHMED

قتل سبعة من عناصر الجيش والأمن في باكستان صباح اليوم، إثر هجوم على معسكر في مدينة وزير آباد الباكستانية التي تبعد نحو مائة كلم إلى جنوب شرق العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في أول هجوم من نوعه يستهدف المنطقة كما أفاد الجيش.

Published On 9/7/2012
مسيرات بباكستان احتجاجاً على فتح خطوط إمداد لـ الناتو

نظم مجلس الدفاع عن باكستان مسيرة باتجاه الحدود مع أفغانستان للاحتجاج على إعادة فتح باكستان قبل أيام خطوط إمداد قوات حلف الناتو في أفغانستان، حيث توجهت مئات السيارات والحافلات وعلى متنها متظاهرون من كويتا إلى تشمان قرب الحدود مع أفغانستان.

Published On 15/7/2012
جلال الدين حقاني أحد قيادي حركة طالبان

صوت مجلس النواب الأميركي أمس على مشروع قانون ينص على دعوة الإدارة الأميركية إلى إدراج شبكة حقاني المسلحة التي مقرها باكستان ضمن قائمة من تعدها واشنطن “منظمات إرهابية في العالم”.

Published On 18/7/2012
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة