مقتل 18 في تصادم حافلتين بجنوب أفريقيا

قتل 18 شخصا في حادث تصادم حافلتين في إقليم الكاب شرقي جنوب أفريقيا اليوم السبت، في أحدث حوادث النقل المأسوية في هذه الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في القارة الأفريقية.
 
وقال مسؤول بإدارة المواصلات إن بين القتلى أربعة تلاميذ، مشيرا إلى أن 27 شخصا أصيبوا بجراح، أربعة منهم إصاباتهم خطيرة.

وكانت إحدى الحافلتين تحمل تلاميذ في طريقهم إلى المشاركة في احتفال ببلدة كرادوك على بعد سبعمائة كيلومتر جنوبي جوهانسبرغ.

ورغم أن جنوب أفريقيا من أغنى الدول في القارة الأفريقية فإن لها سجلا سيئا في أمن الطرق نتيجة سوء القيادة أو حالة المركبات التي لا يمكن الاعتماد عليها في أغلب الأحيان.

يذكر أن عشرين شخصا لقوا حتفهم عندما انحرفت حافلة عن طريق سريع قرب جوهانسبرغ في يونيو/حزيران الماضي.

كما قتل 26 شخصا في وقت سابق هذا الشهر عندما اصطدم قطار بضائع بشاحنة تقل عمال مزارع عند مفترق طرق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت الشرطة في جنوب أفريقيا إن 21 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 11 لدى تصادم حافلة وشاحنة في إقليم الكاب، ووصف مسؤول في الشرطة الحادث بأنه مأساوي وقال دون أن يعطي تفاصيل إن هناك قضية قتل خطأ دون قصد.

قال تلفزيون جنوب إفريقيا إن الاشتباكات التي وقعت في الأيام القليلة الماضية بين المواطنين والمهاجرين من الأقطار الأخرى مثل ناميبيا وأنغولا وبوروندي في كيب تاون ودونون أدت إلى مقتل شخص واحد على الأقل.

لقي 17 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات في حريق ضخم شب أمس بأحد المتنزهات بجنوب أفريقيا، وظلت النيران مشتعلة حتى صباح اليوم. وقد بدأت السلطات تحقيقا موسعا لتحديد سبب الحريق الذي يرجح أنه عاصفة رعدية.

هاجم مواطنون في جنوب أفريقيا مهاجرين من دول أفريقية في منطقة بجوهانسبرغ مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل. وأجج هذا الحادث المخاوف لدى الأجانب من استهدافهم بعد انتهاء كأس العالم لكرة القدم.

المزيد من كوارث
الأكثر قراءة