مقتل جنديين بهجوم في أنغوشيا

لقى جنديان حتفهما في هجوم استهدف قافلة عسكرية في جمهورية أنغوشيا بشمال القوقاز الروسي.
 
وقال متحدث باسم لجنة تحقيق محلية إن الهجوم وقع اليوم السبت عندما فتح مهاجمون مجهولون النار على القافلة العسكرية بالقرب من قرية داتيخ بشمال القوقاز.
 
وأضاف أنه -وفقا للبيانات الأولية- لقي جنديان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون جراء الهجوم.
 
وتشهد جمهوريات شمال القوقاز ذات الغالبية المسلمة -وخاصة أنغوشيا والشيشان وداغستان- العديد من الهجمات التي يشنها مسلحون ضد قوات الأمن والمسؤولين المحليين.
 
ويلقي المسؤولون في الجمهوريات القوقازية باللائمة في الهجمات على من يسمونهم متشددين إسلاميين، لكن سكانا محليين وناشطين حقوقيين يقولون إن للفساد وعوامل أخرى دورا في العنف.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ضابط شرطة أنغوشي بهجوم انتحاري نفذته امرأة، في حين ذكرت وكالة الأنباء الروسية أن خمسة من المقاتلين بمن فيهم المفجرة الانتحارية لقوا مصرعهم.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة نائب وزير الداخلية في جمهورية أنغوشيا بشمال القوقاز جنوب روسيا مما أدى إلى جرح سائقه، ولم يكن المسؤول موجودا داخل السيارة ساعة وقوع الانفجار وفق ما ذكرت وكالتا إيتار تاس وإنتر فاكس الروسيتان للأنباء اليوم.

قتل شرطي روسي وأصيب عشرة آخرون بانفجار قنبلة أمام متجر خضراوات في قرية بجمهورية أنغوشيا بشمال القوقاز المضطرب عندما وصلوا للتحقيق في جريمة وقعت في وقت سابق، كما قتل إمام مسجد بجمهورية داغستان عندما فتح مسلحون النار على مصلين كانوا متوجهين للصلاة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة