غالبية بإسرائيل ضد هجوم منفرد على إيران

r_A view of the Arak heavy-water project, 190 km (120 miles) southwest of Tehran, in this August 26, 2006 file photo. Iran's envoy to the U.N. nuclear watchdog said on Tuesday that
undefined

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت الجمعة أن غالبية الإسرائيليين ما زالوا يعارضون هجوما منفردا على إيران حتى لو فشلت الجهود الدبلوماسية في إقناع طهران بوقف برنامجها النووي.

وردا على سؤال عن ما ستفعل إسرائيل إذا فشلت العقوبات في منع إيران من امتلاك الوسائل اللازمة لصنع قنبلة نووية, أبدى 29% من المستجوبين معارضتهم التامة لهجوم إسرائيلي محتمل على إيران, بينما قال 26% إنهم لا يعرفون الإجابة على هذا السؤال.

كمأ أظهرت نتائج الاستطلاع -الذي أجراه معهد لسبر الأراء لحساب صحيفة معاريف- أن 19% 
فقط من الإسرائيليين سيؤيدون شن الضربات العسكرية -التي أشار إليها سابقا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو- على إيران لتدمير منشآتها النووية. 

وفي الوقت نفسه, أعلن 26% من العينة التي شملت 506 إسرائيليين تأييدهم عملا عسكريا
ضد إيران بشرط أن يكون مدعوما من الولايات المتحدة.

وتتقارب نتائج هذا الاستطلاع كثيرا مع استطلاع آخر نشر في مارس/آذار الماضي قبل أن تبدأ الولايات المتحدة وخمس قوى عالمية أخرى جولة من المفاوضات مع طهران في محاولة منها لتقييد البرنامج الإيراني لتخصيب اليورانيوم.

وفي مقابل التهديدات الإسرائيلية بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في حال فشل المجتمع الدولي في وقف الأنشطة النووية الجارية فيها, وفي مقدمتها تخصيب اليورانيوم, لوحت إيران مرارا برد مؤلم يشمل ضربات صاروخية على إسرائيل, وعلى قواعد أميركية في المنطقة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

AFP/ Soldiers of Iran's elite Revolutionary Guards march during an annual military parade to mark Iran's eight-year war with Iraq in the capital Tehran, 22 September 2007.

حذر مسعود جزايري أحد قادة الحرس الثوري الإيراني من أن واشنطن لن تكون في مأمن إذا أقدمت على مهاجمة إيران، ويأتي تحذير المسؤول الإيراني في أعقاب تهديدات أميركية وإسرائيلية بتوجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية إذا لم توقف طهران برنامجها النووي.

Published On 3/4/2012
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures during his joint a press conference with Czech Prime Minister Petr Necas (unseen) on May 17, 2012 at government headquarter in Prague. AFP

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بالسعي “للخداع والتأخير” في المحادثات بشأن الملف النووي التي ستعقد في بغداد يوم 23 مايو/أيار الجاري بين طهران والدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا.

Published On 18/5/2012
Israel's Vice-Premier and Strategic Affairs Minister Moshe Yaalon delivers a speech during a joint press conference with Czech Foreign Minister Karel Schwarzenberg (unseen) on November 24, 2011 in Prague. AFP

قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الأفضل لإسرائيل مهاجمة إيران بدلا من تركها تمتلك السلاح النووي. في الوقت الذي ألقت فيه إيران القبض على عدة أشخاص قالت إنهم من عملاء إسرائيل بتهمة التورط في اغتيال ثلاثة علماء نوويين إيرانيين.

Published On 14/6/2012
Iranian soldiers march past Iranian President Mahmoud Ahmadinejad during the annual army day military parade in Tehran on April 17, 2008. Ahmadinejad proclaimed today Iran was the "most powerful nation" in the world as the country's air force boasted of its prowess at a time of mounting tension with the West. AFP

قال نائب رئيس الأركان الإيراني الجنرال مصطفى آزادي اليوم السبت إن أي هجوم إسرائيلي على بلاده سيؤدي إلى نهاية الدولة اليهودية، وذلك عقب فشل المحادثات الأخيرة التي أجريت في موسكو بين إيران والقوى الكبرى بشأن برنامجها النووي.

Published On 23/6/2012
المزيد من رأي عام
الأكثر قراءة