مقتل تسعة عمال في نيجيريا


أعلن الجيش النيجيري عن مقتل تسعة عمال في مدينة مايدوجوري، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن قتلهم، ولم يعط الجيش تفاصيل أخرى.

وقال متحدث باسم الجيش إن جنودا عثروا على تسع جثث في مجمع يؤوي عمال بناء في منطقة بولوري مدينة مايدوجوري (شمال شرق نيجريا) صباح اليوم الاثنين.

يذكر أن مايدوجوري تعتبر معقلا لجماعة بوكو حرام التي دخلت في مواجهات عدة مع الأمن والجيش في نيجيريا وقتل من عناصرها المئات.

وكان الجيش النيجيري أعلن الأربعاء الماضي أنه قتل 17 ممن يشتبه بأنهم "إسلاميون متشددون" في معارك بمدينة كانو شمال البلاد، وأضاف أن من سماهم المتشددين قتلوا شرطيا رميا بالرصاص.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أوقع انفجار هز مدينة جوس وسط نيجيريا، مساء الأحد الذي يوافق عيد الفصح، عددا من الإصابات. وذلك بعد ساعات قليلة من هجوم بسيارة مفخخة في شمالي البلاد أدى إلى مقتل 38 شخصا على الأقل وإصابة عشرين آخرين.

قال ممرض بمستشفى محلي في نيجيريا إن المستشفى تلقى 56 جثة قتيل سقطوا في هجوم على سوق للماشية في شمال شرق البلاد الليلة الماضية، بينما قال مفوض الشرطة المحلية إن عدد القتلى في الهجوم بلغ 34 شخصا.

قتل 153 شخصا في تحطم طائرة ركاب بعد اصطدامها بمبنى في أحد أحياء لاغوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا، أثناء محاولتها الهبوط قادمة من العاصمة أبوجا. ويأتي الحادث بعد أقل من 24 ساعة على تحطم طائرة نقل نيجيرية في غانا ومقتل عشرة أشخاص.

قتل مسلحون مجهولون عشرة أشخاص على الأقل في مناطق متفرقة في نيجيريا اليوم الأحد وأمس السبت في موجة من أعمال العنف اندلعت في الفترة الأخيرة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة