تحطم طائرة أميركية في عُمان

أعلن الجيش الأميركي أن مروحية مضادة للألغام تابعة للبحرية تحطمت في سلطنة عُمان الخميس وأن مصير طاقمها المكون من خمسة أفراد غير معروف، لكنه استبعد تعرضها لعمل عدائي.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز (إم اتش53 آي سي دراغون) على مسافة 58 ميلا (حوالي 98 كيلومترا) جنوب غربي العاصمة العُمانية مسقط أثناء نقل شحنة ثقيلة دعما للحكومة العُمانية.

وقال بيان للقيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية "لم يكن التحطم بسبب أي نوع من النشاط العدائي، وما زال يجري التحقق من حالة أفراد الطاقم الخمسة". وأضاف أنه يجري التحقيق حاليا في أسباب تحطم الطائرة.

وعززت البحرية الأميركية خلال الأسابيع الأخيرة قدراتها في مجال إزالة الألغام من الخليج، وذلك ردا على التهديدات الإيرانية المتكررة بإغلاق مضيق هرمز الإستراتيجي الذي يمر منه نحو 35% من النفط المنقول بحرا بالعالم في حال المساس بالمصالح الإيرانية الحيوية من خلال ضرب المواقع النووية الإيرانية أو الحظر النفطي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم تحطم طائرة أميركية من دون طيار في المنطقة القبلية بشمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، وأعلنت حركة طالبان باكستان أنها ستعرض صور حطام الطائرة الأحد لكن مسؤولا أميركيا نفى سقوطها.

أعلنت قيادة الأسطول الخامس بالبحرية الأميركية اليوم الأربعاء عن تحطم طائرة عسكرية أميركية في شمال بحر العرب عندما كانت عائدة من مشاركتها في عمليات حربية في أفغانستان. ونجا ثلاثة من أفراد الطائرة فيما لا تزال عمليات البحث مستمرة عن الرابع.

أصيب ستة أشخاص جراء اصطدام طائرة مقاتلة من طراز أف 18 تابعة للقوات البحرية الأميركية أمس الجمعة بمبنى سكني في مدينة فيرجينيا بيتش بولاية فيرجينيا، وسط توقعات بحدوث وفيات واكتشاف المزيد من الإصابات.

قال مراسل الجزيرة إن طائرة شحن أميركية تابعة لشركة يو بي أس سقطت في مكان غير مأهول قرب مطار إمارة دبي مما أدى لمقتل طاقمها. وأضاف المراسل أن الطائرة تعرضت على ما يبدو لعطل فني وهي في الجو.

المزيد من حوادث عسكرية
الأكثر قراءة