أميركا تحذر مواطنيها من الإرهاب حول العالم


أصدرت الولايات المتحدة تحذيراً لمواطنيها من استمرار وجود تهديد بوقوع "أعمال إرهاب وعنف" تستهدفهم في مختلف أنحاء العالم. ونشر مكتب الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الأميركية بياناً أوضح فيه أن المجموعات المسلحة -بما فيها تنظيم القاعدة- ما زالت تخطط "لاعتداءات إرهابية" ضد المصالح الأميركية في أماكن متعددة، بينها أوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.
 
وأشار المكتب إلى أن "الاعتداءات" قد تتبع عدة تكتيكات مثل "العمليات الانتحارية" والاغتيالات والاختطاف والتفجير، داعيا الأميركيين إلى الحذر عند استخدام النقل العام بما في ذلك وسائل النقل البحرية.

ولفت البيان إلى أن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر المناطق التي لا يمكن التنبؤ بما يجري فيها، إذ نفذت "المجموعات الإرهابية" والقراصنة هجمات في اليمن والجزائر وكينيا والصومال.

وعدّد المكتب عدة أماكن يمكن استهدافها، من بينها أحداث رياضية مهمة ومناطق سكنية, ومكاتب أعمال وفنادق ونواد ومطاعم ودور عبادة ومدارس وغيرها.

وشجعت وزارة الخارجية المواطنين الأميركيين المقيمين في الخارج, أو الذين يخططون للسفر، على استخدام برنامج المسافر الذكي لمعرفة بمن يتصلون في حالات الطوارئ.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

حذرت الولايات المتحدة رعاياها من السفر إلى أنغولا والصومال معتبرة أن الأوضاع الأمنية في هذين البلدين لم تستقر بعد. وأشار بيان للخارجية الأميركية إلى أن مخلفات الحرب في أنغولا واحتمال اندلاع المعارك بين الفصائل الصومالية تمثلان خطرا كبيرا.

طالبت السفارة الأميركية في العاصمة السعودية الرياض رعاياها بضرورة توخي الحذر، والابتعاد عن أي تجمعات احتجاجية قد تقع في المدن السعودية غدا الجمعة استجابة لدعوات أطلقها ناشطون عبر الإنترنت.

حذرت الولايات المتحدة رعاياها المسافرين إلى البحرين من اضطرابات محتملة في المملكة مع اقتراب ذكرى “الانتفاضة التي تطالب بالديمقراطية”، وقالت في بيان لوزارة خارجيتها إنها تقوم بنقل العاملين بسفارتها في المنامة إلى أماكن آمنة.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة