قتلى وجرحى بتفجير في باكستان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قتل ثمانية أشخاص على الأقل بانفجار استهدف حافلة ركاب صغيرة في مقاطعة أوروكزاي القبلية شمالي غربي باكستان.

ونقل مراسل الجزيرة في باكستان عن مصدر أمني أن ثمانية أشخاص قُتلوا وأصيب أربعة آخرون في الانفجار الذي تم بعبوة ناسفة زُرعت وسط طريق رئيسي في مقاطعة "أوروكزاي" القبلية إلى الشمال الغربي من البلاد. وأضاف المصدر أن ضحايا التفجير كانوا يستقلون حافلة ركاب صغيرة فجر اليوم عندما وقع التفجير الذي نفذه مجهولون.

وأفاد مسؤول حكومي لوكالة أسوشيتد برس بأن التفجير استهدف حافلة كانت تقل أشخاصا من الأقلية الشيعية في البلاد، وتسبب بمقتل 12 منهم. وأضاف المسؤول أن الانفجار وقع بعد وقت قصير من مغادرة الحافلة قرية سباي ذات الأغلبية الشيعية.

وقال مسؤول حكومي آخر لوكالة الأنباء الفرنسية إن القنبلة التي انفجرت بالحافلة كانت موضوعة على جانب الطريق وموجهة عن بعد، وإن من بين القتلى طفلين.

وتعتبر مقاطعة أوروكزاي واحدة من سبع مقاطعات في الحزام القبلي الذي يشكل مرتعا لـتنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل خمسة طلاب جامعيين وجرح خمسون في انفجار استهدف حافلة تقلهم اليوم بمدينة كويتا في باكستان، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها كما رفضت السلطات الأمنية التصريح بمشتبه فيهم.

قتل ما لا يقل عن 13 جنديا باكستانيا بهجوم نفذه مسلحون عبر الحدود مع أفغانستان، فيما قالت القوات الباكستانية إن المواجهات أسفرت أيضا عن مقتل 14 مسلحا. ويزور قائد قوات الأطلسي بأفغانستان جون ألن باكستان الأربعاء لمراجعة التنسيق الحدودي مع الجيش الباكستاني.

قتل ثمانية أشخاص على الأقل اليوم الخميس بانفجار قنبلة أمام مدرسة لتعليم القرآن في إقليم بلوشستان جنوبي غربي باكستان، وذلك وفق ما أعلنت مصادر شرطية وطبية.

قال مسؤولون أمنيون وطبيون إن 26 شخصا على الأقل قتلوا في انفجار قنبلة زرعت داخل شاحنة صغيرة في سوق بشمال غرب باكستان اليوم السبت وإصابة 65 شخصا آخرين في أحد أكبر حوادث القتل في عدة أسابيع.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة