مقتل أربعة من طالبان باكستان

undefined

قتل أربعة مسلحين من حركة طالبان باكستان اليوم الاثنين في هجوم استهدف مركزا للشرطة شمال غرب البلاد. وأعلنت الحركة تبنيها لهذا الهجوم، دون أن توضح التفاصيل.

وقالت الشرطة الباكستانية إن أربعة مسلحين قتلوا -فجر اثنان منهم السترة الناسفة التي كان يرتديها كل منهما- في هجوم على مركز للشرطة في بلدة بانو شمال غرب باكستان شنه "متشددون"، حسب وصف الشرطة.

وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على مهاجم خامس بعد الهجوم الذي استمر نحو ثلاث ساعات صباح اليوم.

وقال المسؤول الأمني في بانو أحسن سيف الله إن المسلحين بدؤوا الهجوم الساعة التاسعة صباحا، واستمر أكثر من ساعتين، مؤكدا إصابة شرطيين.

من جانبها أعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن الهجوم، لكنها رفضت ذكر أي تفاصيل.

وقال المتحدث باسم الحركة إحسان الله إحسان "لا يمكننا أن نفصح حاليا عن عدد أو أهداف إخواننا الذين شاركوا في العملية".

يشار إلى أن هذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة من الهجمات التي يشنها المسلحون على مبان ومواقع تابعة لقوات الأمن في البلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

A Pakistani soldier stands guard at the Pakistani-Afghan border post in Chaman July 25, 2005. A suicide attacker blew himself on Sunday just inside Pakistan near trucks preparing to cross into Afghanistan carrying fuel for U.S. forces, wounding a man and a woman, a Pakistani security official said. REUTERS/Saeed Ali Achakzai

قتل ما لا يقل عن 13 جنديا باكستانيا بهجوم نفذه مسلحون عبر الحدود مع أفغانستان، فيما قالت القوات الباكستانية إن المواجهات أسفرت أيضا عن مقتل 14 مسلحا. ويزور قائد قوات الأطلسي بأفغانستان جون ألن باكستان الأربعاء لمراجعة التنسيق الحدودي مع الجيش الباكستاني.

Published On 26/6/2012
نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية باكستانية قولها أن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح ستة آخرون في هجوم صاروخي نفذته طائرة بدون طيار يرجح انها أميركية على مدرسة دينية في مقاطعة شمال وزيرستان القبلية, ورجّحت المصادر الأمنية أن من بين القتلى أجانب.

قال مسؤولون بالمخابرات الباكستانية إن طائرة أميركية دون طيار قتلت 12 شخصا على الأقل يشتبه في أنهم متشددون أمس الجمعة. بينما قتل 18 آخرون وأصيب ثمانية في هجوم شنه مسلحون على حافلة ركاب متجهة إلى إيران في جنوب غرب البلاد.

Published On 6/7/2012
F/A Pakistani paramilitary soldier stands guard at the site of a burning NATO supply oil tanker following a militant attack in Peshawar on February 1, 2010. Islamist militants armed with guns and rockets on February 1 blew up a fuel tanker in northwest Pakistan carrying supplies for NATO troops across the border in Afghanistan, officials said. TOPSHOTS AFP PHOTO/ HASHAM AHMED

قتل سبعة من عناصر الجيش والأمن في باكستان صباح اليوم، إثر هجوم على معسكر في مدينة وزير آباد الباكستانية التي تبعد نحو مائة كلم إلى جنوب شرق العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في أول هجوم من نوعه يستهدف المنطقة كما أفاد الجيش.

Published On 9/7/2012
r_A vehicle transporting a judge, Yusuf Ojla, enters Kot Lakhpat jail as he arrives to attend the trial of U.S. national Raymond Davis in Lahore February 25, 2011.

قالت مصادر في الشرطة المحلية بمدينة لاهور الباكستانية إن تسعة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب تسعة آخرون، في هجوم شنه مسلحون على حي إيشرا في لاهور شرقي باكستان.

Published On 12/7/2012
المزيد من دولي
الأكثر قراءة