مقتل أربعة من طالبان باكستان

قتل أربعة مسلحين من حركة طالبان باكستان اليوم الاثنين في هجوم استهدف مركزا للشرطة شمال غرب البلاد. وأعلنت الحركة تبنيها لهذا الهجوم، دون أن توضح التفاصيل.

وقالت الشرطة الباكستانية إن أربعة مسلحين قتلوا -فجر اثنان منهم السترة الناسفة التي كان يرتديها كل منهما- في هجوم على مركز للشرطة في بلدة بانو شمال غرب باكستان شنه "متشددون"، حسب وصف الشرطة.

وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على مهاجم خامس بعد الهجوم الذي استمر نحو ثلاث ساعات صباح اليوم.

وقال المسؤول الأمني في بانو أحسن سيف الله إن المسلحين بدؤوا الهجوم الساعة التاسعة صباحا، واستمر أكثر من ساعتين، مؤكدا إصابة شرطيين.

من جانبها أعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن الهجوم، لكنها رفضت ذكر أي تفاصيل.

وقال المتحدث باسم الحركة إحسان الله إحسان "لا يمكننا أن نفصح حاليا عن عدد أو أهداف إخواننا الذين شاركوا في العملية".

يشار إلى أن هذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة من الهجمات التي يشنها المسلحون على مبان ومواقع تابعة لقوات الأمن في البلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ما لا يقل عن 13 جنديا باكستانيا بهجوم نفذه مسلحون عبر الحدود مع أفغانستان، فيما قالت القوات الباكستانية إن المواجهات أسفرت أيضا عن مقتل 14 مسلحا. ويزور قائد قوات الأطلسي بأفغانستان جون ألن باكستان الأربعاء لمراجعة التنسيق الحدودي مع الجيش الباكستاني.

قال مسؤولون بالمخابرات الباكستانية إن طائرة أميركية دون طيار قتلت 12 شخصا على الأقل يشتبه في أنهم متشددون أمس الجمعة. بينما قتل 18 آخرون وأصيب ثمانية في هجوم شنه مسلحون على حافلة ركاب متجهة إلى إيران في جنوب غرب البلاد.

قتل سبعة من عناصر الجيش والأمن في باكستان صباح اليوم، إثر هجوم على معسكر في مدينة وزير آباد الباكستانية التي تبعد نحو مائة كلم إلى جنوب شرق العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في أول هجوم من نوعه يستهدف المنطقة كما أفاد الجيش.

قالت مصادر في الشرطة المحلية بمدينة لاهور الباكستانية إن تسعة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب تسعة آخرون، في هجوم شنه مسلحون على حي إيشرا في لاهور شرقي باكستان.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة