العواصف تقطع الكهرباء بولايات أميركية

Takoma Park, Maryland, UNITED STATES : TAKOMA PARK, MD - JUNE 30: A woman inspects a car left in the middle of the road after a massive storm knocked out power on June 30, 2012 Takoma Park, Maryland. The severe storm has left more than a million people in the Maryland, Northern Virginia and the District area without power and at least five dead. Allison Shelley/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS
undefined

انقطعت الكهرباء عن حوالي مليونيْ شخص في ولايات بشرق الولايات المتحدة على المحيط الأطلسي اليوم السبت، بسبب رياح أثارتها قوة الأعاصير وضربت المنطقة الليلة الماضية. وقتل شخص واحد على الأقل في العاصفة.

ومن المتوقع أن تستغرق إعادة الكهرباء إلى المناطق المتضررة بسبب العاصفة -في ولايات ماريلاند وفرجينيا وغرب فرجينيا وفي منطقة كولومبيا- خمسة أيام، رغم أن المنطقة تعاني موجة حارة حطمت الأرقام القياسية لدرجات الحرارة.

وقال المتحدث باسم إدارة الطوارئ في ولاية ماريلاند إد مكدونو إن إصلاح الأضرار "مهمة شاقة..، إنها ستستغرق أياما وليس ساعات".

وضربت موجة من العواصف الرعدية القوية -التي تحرك رياحا سرعتها 128 كيلومترا في الساعة، وتحمل أمطارا غزيرة مصحوبة ببرق شديد- المنطقة في ساعة متأخرة الجمعة، مما أدى إلى سقوط الأشجار وخطوط الكهرباء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية يوما آخر سيشهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة وعواصف رعدية حادة في أنحاء وادي أوهايو وحتى الولايات الشمالية في منطقة الوسط الشرقي المطلة على المحيط الأطلسي.

ووفقا لهيئة الأرصاد، فإن الأرقام القياسية لدرجات الحرارة لشهر يونيو/حزيران في واشنطن وأتلانتا ولويزفيل تحطمت الجمعة بتسجيل 40 درجة مئوية في المدن الثلاث.

المصدر : رويترز