سول وواشنطن تجريان مناورات عسكرية

epa03276437 South Korea's K1A1 tanks participates during the South Korea-U.S. joint military live-fire exercise against a possible attack from the North Korea at Seungjin fire training field on Phocheon-gun, 80km north of Seoul, in Gueonggi province, South Korea. 22 June 2012. EPA/JEON HEON-KYUN
undefined
 
بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اليوم مناورات بحرية كبرى في البحر الأصفر عشية الذكرى الثانية والستين للحرب الكورية، وأعلنت وزارة الدفاع الكورية أن المناورات تأتي في الوقت المحدد لها.

وتستمر هذه المناورات مدة ثلاثة أيام وتشترك فيها عشر سفن كورية جنوبية وحاملة الطائرات الأميركية جورج واشنطن، بالإضافة إلى ثمانية آلاف عسكري ومئات الطائرات الحربية والدبابات وحوامات الأباتشي ومنصات الصواريخ.

كما شهد يوما الخميس والجمعة تدريبات منفصلة لكل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان باستخدام القذائف والذخيرة الحية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن التدريبات المشتركة تهدف لرفع مستوى الكفاءة والاستعداد لعمل مشترك، وأكد أن بلاده سترد على الفور على أي عدوان من جارتها الشمالية.

وكان لافتا استخدام علم كوري شمالي ضخم هدفا لتدميره في التدريبات التي تأتي في وقت تشهد فيه شبه الجزيرة الكورية توترا عاليا.

وفي المقابل نددت كوريا الشمالية بهذه المناورات، ووصفتها بأنها "استفزاز متهور".

المصدر : الفرنسية