سانتورم يؤيد منافسه رومني ضد أوباما

LA - MARCH 13: Republican presidential candidate, former U.S. Sen. Rick Santorum addresses supporters after winning the both Alabama and Mississippi primaries on March 13, 2012 in Lafayette, Louisiana. Louisiana's
undefined

أعلن المرشح الجمهوري السابق للرئاسة الأميركية ريك سانتورم عن تأييده لمنافسه عن الحزب ميت رومني الذي كان حاكما لولاية ماساتشوستس، وهو ما يكسب الأخير فرصة الحصول على أصوات المحافظين دينيا في السباق إلى البيت الأبيض.

وقال سانتورم -وهو عضو سابق في مجلس الشيوخ عن ولاية بنسلفانيا- في بيان نشرته وسائل الإعلام الأميركية إن "ضرورة" التغلب على الرئيس الحالي باراك أوباما في الانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، هي السبب وراء دعمه لمنافسه السابق.

وأضاف سانتورم أن الموقف اتخذه عقب لقائه مع رومني يوم الجمعة "لتصفية الأجواء"، معربا عن انبهاره بما وصفه من فهم رومني العميق لقضايا الاقتصاد والأسرة التي تحتل الصدارة في حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكان سانتورم قد تصادم بعنف مرارا مع رومني خلال عدد من المناظرات التلفزيونية، حيث وصفه بأنه ليس محافظا بكل ما في الكلمة من معنى، وأنه يفتقر إلى المؤهلات للفوز على أوباما الديمقراطي لأنه وقع على قانون رعاية صحية مماثل للقانون الذي وقعه أوباما.

غير أن المرشح السابق لم يشكك في أن رومني سيعمل على إبطال ذلك القانون الذي اعتبره مفصلا على قياس أوباما، واستبداله بنظام أفضل ينبع من احتياجات الشعب لا الحكومة، على حد تعبيره.

يشار إلى أن سانتورم انسحب الشهر المنصرم من السباق الجمهوري بعد أن حقق رومني تقدما لا يمكن التغلب عليه في الانتخابات التمهيدية وكذلك أصوات مندوبي الحزب للحصول على تذكرة الترشح للرئاسة.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن كافة مرشحي الحزب السابقين أعلنوا تأييدهم لرومني باستثناء رون بول الذي يستمر في حملته الانتخابية.

المصدر : وكالات