جندي يخرّ صريعا أمام ناظري زوجته

r : An aerial view of the United States military headquarters, the Pentagon, is shown from the air September 28, 2008. REUTERS/Jason Reed (UNITED STATES)


undefined


خرّ جندي أميركي في أفغانستان صريعا الأحد أمام ناظري زوجته بينما كانا يجريان محادثة تلفزيونية على الإنترنت باستخدام برنامج سكايب. ولم يبدو على الجندي -الذي يعمل ممرضا في الجيش الأميركي- أي علامات انفعال أو خوف أو ألم قبل موته، ولكن زوجته -التي كانت تتحدث معه من الولايات المتحدة- قالت إنها رأت آثار رصاص في غرفته.

وقد أصدرت عائلة الجندي الصريع واسمه بروس كيفن كلارك بيانا أوضحت فيه مشاهدات الزوجة في اللحظات التي سبقت وتلت حادثة الموت قالت فيه "وقع كلارك على وجهه فجأة. وكان هناك أثر رصاصة على الخزانة التي كانت خلفه".

وقد أكّد أشخاص آخرون رواية الزوجة بوجود أثر لرصاصة في غرفة كلارك.

كما قال البيان "بعد ساعتين من الاتصالات العديدة من قبل زوجة كلارك لوحدة زوجها، وصل عسكريان إلى غرفته وقاما بقياس نبضه ولكنهما لم يقدما أي تفاصيل عن حالته لزوجته، التي كانت لا تزال تنظر إلى زوجها عبر نافذة المحادثة التلفزيونية".

زوجة العسكري الصريع سوزان كلارك أصدرت بيانا من جهتها قالت فيه إنها تريد أن تظهر إلى العلن ما رأت لتكرم اسم زوجها بعد الشكوك التي برزت بهدف التشكيك في صحة كلامها.

وقد أحال الجيش الأميركي في أفغانستان قضية كلارك إلى وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) التي أحالتها بدورها إلى مستشفى عسكري لبيان أسباب وفاة كلارك. وبدوره أعلن البنتاغون أن وفاة كلارك لا تزال قيد التحقيق.

وكان كلارك البالغ من العمر 43 عاما قد التحق بالجيش الأميركي عام 2006 وله بنتان واحدة في الثالثة والأخرى في التاسعة من عمرها. 

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

تصميم يجمع بين مايكروسوفت وسكايبي

من المتوقع أن تعلن شركة مايكروسوفت عن صفقة اليوم تستحوذ من خلالها على شركة سكايب تكنولوجيز لخدمات الإنترنت الهاتفية بقيمة تبلغ 8.5 مليارات دولار بما في ذلك الديون.

Published On 10/5/2011
Skype logo

قالت شركة سكايب إن نسبة ضئيلة من مستخدمي برنامجها للتخاطب عبر الإنترنت لم يتمكنوا من الدخول إليه، مشيرة إلى أنها تتوقع أن تحل المشكلة بتحديث البرمجة.

Published On 28/5/2011
Microsoft Chief Executive Officer (CEO) Steve Ballmer (L) and Skype CEO Tony Bates shake hands at their joint news conference in San Francisco, May 10, 2011. Microsoft and Skype announced Tuesday that they have entered a definitive agreement under which Microsoft will acquire Skype for $8.5 billion from the investor group led by Silver Lake.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الأجهزة الأمنية في دول عربية تتجسس على نظام سكايب، وضربت مثلا بناشطين مصريين كانوا يراقبون الانتخابات البرلمانية الماضية، حيث كانوا يتحدثون عبر البرنامج بدون أن يدركوا أن عناصر مباحث أمن الدولة كانوا يتنصتون عليهم.

Published On 1/6/2011
f_International Security Assistance Force (ISAF) soldiers stand alert beside a building in Kunduz on July 2, 2010, after a suspected militant attack in the northern Afghan city

أعلنت قوة المساعدة الدولية (إيساف) مقتل أحد جنودها بانفجار عبوة ناسفة شرقي افغانستان، كما أكدت مقتل سيدتين وطفل أفغان بهجوم قتل فيه 17 مسلحا بولاية كونار القريبة من الحدود الباكستانية، بينما أعلنت طالبان مسؤوليتها عن هجوم استهدف حافلة للشرطة الأفغانية.

Published On 21/4/2011
المزيد من حوادث عسكرية
الأكثر قراءة