ألمانيا تشاور تيموشنكو بشأن مستقبلها

(FILES) In this photograph taken on June 24, 2011 Ukraine's ex-prime minister Yulia Tymoshenko looks on at the beginning her court hearing in Kiev. Ukraine's jailed opposition leader Yulia Tymoshenko began receiving back pain treatment in hospital on April 21, 2012 after missing the controversial opening of her new trial for tax fraud. AFP PHOTO/ SERGEI SUPINSKY
undefined

أعلن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله الجمعة أن دبلوماسيين ألمانا يجرون حاليا مشاورات مع رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة جوليا تيموشنكو التي تقضي حاليا عقوبة السجن في أوكرانيا بشأن مستقبلها.

وقال فيسترفيله في مقر الأمم المتحدة بنيويورك "إن دبلوماسيين أثق بهم يقومون الآن بزيارة تيموشنكو ويبحثون معها إمكانيات حل المشكلة من وجهة نظرها"، مضيفا "نود أن نستفسر عن تقييمها للوضع الراهن".

وأضاف فيسترفيله أن بلاده أرسلت أطباء لمتابعة حالة تيموشنكو الصحية، مشيرا إلى أن ذلك لا يمثل إلا مساعدة مؤقتة.

وذكر فيسترفيله أن وزارة الخارجية الألمانية تجري حوارا أيضا مع الحكومة الأوكرانية بهذا الشأن، وقال "المهم الآن هو أن نساعد السيدة تيموشنكو في تلقي العلاج الطبي المناسب، ففي النهاية وبصورة شاملة لن يكون مثل هذا العلاج ممكنا بداخل أوكرانيا".

ولم يبد فيسترفيله رأيا فيما إذا كان سيشارك في مقاطعة بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تقام في أوكرانيا.

وقال فيسترفيله إن الأمر لا يتعلق بمقاطعة، بل ما يهم الآن هو مساعدة تيموشنكو، أما خطة السفر إلى أوكرانيا فسوف سيتخذ قرار بشأنها في وقتها.

وبين فيسترفيله أن سجن تيموشنكو وغيرها أمر "خطير للغاية"، معربا عن شكره للدول الأوروبية التي ساندت الموقف الألماني.

المصدر : الألمانية