20 قتيلا في تفجيرين بداغستان

قالت وسائل إعلام روسية إن انفجارين قويين قتلا ما لا يقل عن عشرين شخصا وأصابا أكثر من ثلاثين آخرين بجراح، قرب مركز للشرطة خارج عاصمة إقليم داغستان الروسي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بيان للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب قوله إن القنبلة الأولى انفجرت حينما أوقفت الشرطة مركبة لمعاينة وثائقها، وانفجرت قنبلة ثانية حينما وصلت مركبات المطافئ والإسعاف متسببة في مزيد من الضحايا بمدينة محج قلعة.

ونقلت وكالة الأنباء عن مسؤول إنفاذ القانون أن زهاء 20 شخصا قتلوا و30 آخرين جرحوا، بينما نقل موقع لايفنيوز الإخباري على الإنترنت عن مسؤول في الشرطة المحلية قوله إن 17 شخصا قتلوا و68 أصيبوا بجراح.

وقالت وكالة إنترفاكس نقلا عن مسؤول إنفاذ القانون قوله "أشلاء بشرية تناثرت في الموقع، وتشير التقارير إلى أن بعض الأشخاص ما زالوا مفقودين".

وذكر موقع القوقاز سنتر الإسلامي غير الرسمي أن مركز الشرطة دمر تقريبا جراء الانفجار، وقالت وكالة الإعلام الروسية إن خط أنابيب غاز أصيب بأضرار في الهجوم.

يشار إلى أن داغستان تشهد حوادث إطلاق رصاص وهجمات بالقنابل بشكل شبه يومي، ضمن عمليات يشنها مسلحون يطالبون بالانفصال في أنحاء منطقة شمال القوقاز التي تسكنها أغلبية مسلمة بعد حربين انفصاليتين في الشيشان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لقي خمسة من عناصر الشرطة ومدني مصرعهم، بعد أن نفذت انتحارية هجوما على مركز للشرطة في منطقة داغستان المضطربة بجنوب روسيا. وفي هجوم منفصل قتل شرطي ومدني على مركز للشرطة في مدينة كاسبيسك.

أعلنت هيئة مكافحة "الإرهاب" الروسية، اليوم الاثنين، عن مقتل أحد زعماء المجموعات التي أسمتها بالإرهابية، ومسلح آخر وامرأة، خلال عملية خاصة في مدينة محج قلعة، عاصمة داغستان في شمال القوقاز الروسي، فيما قتل ستة مسلحين في جمهورية قبردينو-بلقاريا.

أعلن وزير الداخلية الشيشاني رسلان ألخانوف اليوم أن قوات الأمن الروسية خسرت 17 قتيلا و24 جريحا في المعارك التي دارت على مدى أربعة أيام مع مسلحين تصفهم بالمتمردين في شمال القوقاز قرب الحدود بين منطقة داغستان الروسية والشيشان.

قالت قناة مقربة من الكرملين إن الاستخبارات الروسية والأوكرانية أحبطت محاولة من المقاتلين الشيشان لاغتيال بوتين. ويرجح أن تتحول تلك المحاولةُ إلى مادة خصبة للنقاش الإعلامي قبل ستة أيام من انتخاباتٍ رئاسية يتوقع أن يفوز بها بوتين بسهولة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة