الفاتيكان يحقق بسرقة وثائق من البابا

كشف كاردينال رفيع المستوى في الفاتيكان عن محاولات لمحققين لكشف غموض يلف قضية خادم البابا الذي ألقي القبض عليه الأسبوع الماضي بتهمة سرقة وثائق سرية من البابا بنديكت السادس عشروما إذا كان يعمل بمفرده أم أنه كان عنصرا في مؤامرة أوسع نطاقا.

وقال الكاردينال روبرت ساراه لصحيفة "لا ريبوبليكا" التي تصدر في روما "دعونا نأمل.. أن يكون المعتقل حالة فردية وأنه ليس هناك خائنون آخرون يتآمرون ضد الفاتيكان". كما قال إنه لا يمكن استبعاد سيناريوهات مثل المؤامرات أو الخطط المنظمة.

وقال ساراه، وهو أحد أكبر رجال الدين الأفارقة في الفاتيكان وهو أيضا مواطن من غينيا يترأس الإدارة المسؤولة عن مراقبة العمل التبشيري وعمليات الإغاثة في الفاتيكان، إنه ورجال الدين الآخرين زملاءه "أصيبوا بالذهول والحزن الشديد" بسبب القبض على هذا الخادم الأسبوع الماضي.

وقد ألقي القبض يوم الجمعة الماضي على باولو غابريالي (46 عاما) بعد اكتشاف رزمة من الوثائق في شقة يعيش فيها مع زوجته وأبنائه الثلاثة. وذكرت مصادر مطلعة لوكالة الصحافة الفرنسية أن غابريالي المسؤول عن سكن البابا، وهو واحد من الأشخاص القلائل الذين يتصلون مباشرة بالبابا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أشارت صحيفة ذي إندبندنت إلى ما وصفتها بأجواء الهلع التي تسيطر على إيطاليا والفاتيكان، وذلك في أعقاب الكشف عما سمتها مؤامرة لاغتيال البابا بنديكت السادس عشر.

11/2/2012

وصف بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر أمس الاثنين زواج الشواذ جنسيا بأنه أحد عدة مخاطر تهدد النظام التقليدي للأسرة وتقوض مستقبل البشرية نفسها.

10/1/2012

توفي اليوم في روما ييجي كلوغر الصديق اليهودي البولندي لبابا الفاتيكان السابق يوحنا بولص الثاني ومحرك تعديل موقف رأس الكنيسة الكاثوليكية من اليهود حسبما أفاد أصدقاؤه في روما اليوم.

3/1/2012

نشرت صحيفة غارديان البريطانية أن الفرع الإيطالي لمجموعة نشطاء القرصنة الإلكترونية المعروفة باسم أنونيماس (Anonymous) أو المجهولين قام بتعطيل موقع الفاتيكان الإلكتروني أمس الأربعاء انتقاما من فساد الكنيسة الكاثوليكية الرومانية.

8/3/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة