الإعصار "باد" يضعف قبالة المكسيك


ضعف الإعصار "باد" وتحول إلى عاصفة مدارية لدى اقترابه من ساحل المكسيك أمس. ولكنه أدى إلى سقوط أمطار غزيرة ورياح عاتية، مما أسفر عن سقوط أشجار وإغلاق مدارس وميناء شحن رئيسي على المحيط الهادئ.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن الإعصار باد -وهو الأول في موسم أعاصير العام الحالي 2012- ضعف وتحول إلى عاصفة مدارية أثارت رياحا بلغت سرعتها 115 كيلومترا في الساعة بعد ظهر أمس.

وتوقع المركز أن يجتاح قلب العاصفة الساحل بين مدينة مانزانيلو وبلدة بورتو فاليرتا خلال الليل.

وأدى سقوط الأمطار وهبوب رياح قوية عبر مانزانيلو إلى إسقاط أشجار وإجبار ثلاث عائلات -على الأقل- على الذهاب إلى ملاجئ الطوارئ، وأغلقت السلطات المدارس في مانزانيلو وعدة بلدات أخرى مطلة على المحيط الهادئ، وأغلق ميناء مانزانيلو الذي يشحن سيارات وماشية ومعادن للأسواق الآسيوية والأميركية صباح أمس.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قتل 21 شخصا جراء إعصار “نيسات” الذي وصل أمس الثلاثاء إلى الساحل الشرقي للفلبين، في حين بدأت البلاد إزالة آثار الدمار الذي خلفه الإعصار الذي انحصر اليوم.

28/9/2011

أفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن الإعصار القوي الذي ضرب البلاد خلف 11 قتيلا و5 مفقودين. ودعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر من إمكانية حصول انزلاقات طينية وفيضان مياه الأنهار.

22/9/2011

أعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث في الفلبين اليوم أن عدد قتلى الإعصارين اللذين اجتاحا شمالي الجزيرة الرئيسية في الفلبين وخلفا فيضانات واسعة النطاق ارتفع إلى 101.

9/10/2011

قتل 10 أشخاص على الأقل في المكسيك بعد أن تسبب الإعصار “جوفا” في وقوع أضرار بوسط البلاد فاقت التوقعات الأولية. وقالت سلطات الحماية المدنية في المكسيك إن ثماني بلدات في وسط البلاد أعلنت مناطق منكوبة بسبب الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

15/10/2011
المزيد من بيئي
الأكثر قراءة