السجن لأميركي سعى لدعم حزب الله

r_A girl holds a poster of Hizbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah during a rally in a southern Beirut suburb September 11, 2006
undefined

أصدرت المحكمة الجزئية في توليدو حكما بالسجن لأكثر من ست سنوات على مواطن أميركي من أصل لبناني في ولاية أوهايو بعد أن اعترف بأنه مذنب فيما يتصل بمخطط لتهريب مائتي ألف دولار إلى حزب الله في لبنان.

وقال مكتب المدعي العام الأميركي إن قاضي المحكمة الجزئية في توليدو أصدر حكما بالسجن 75 شهرا على حر عقل، على أن يقضي بعد ذلك عشر سنوات تحت المراقبة.

وجاء في وثائق للمحكمة أن عقل (39 عاما) أقر بأنه مذنب بالتخطيط لإرسال الأموال داخل سيارة رباعية الدفع إلى حزب الله بهدف استخدامها ضد إسرائيل.

وكان عقل اعترف بأنه مذنب في خمسة اتهامات من بينها التآمر لتقديم دعم مادي لجماعة تعتبرها الولايات المتحدة "منظمة إرهابية أجنبية"، وغسل أموال والإدلاء بشهادة كاذبة.

ووفقا لوثائق المحكمة فإن عقل وزوجته أميرة اللذين يحملان الجنسيتين الأميركية واللبنانية كانا التقيا برجل بداية من أغسطس/آب 2009 فيما يتصل بمخطط لتهريب أموال إلى حزب الله، وذلك الرجل كان عميلا لمكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي "أف بي آي".

وأقرت أميرة (39 عاما) بالذنب في تهمة "التآمر لتقديم دعم لجماعة إرهابية أجنبية"، وهي تقضي الآن حكما بالسجن أربعين شهرا.

المصدر : رويترز