مقتل ثلاثة أشخاص بزلزال بإيطاليا

Firefighters hose down a fire next to a crashed building in Finale Emilia, Modena, Emila Romagna region, that was damaged by a strong earthquakethat hit the northern Italian region, early 20 May 2012. Media reports state that a 5.9 magnitude earthquake with its epicenter near the city of Bologna and several aftershocks were recorded overnight 20 May. At least three people were confirmed deat by official sources. EPA/ELISABETTA BARACCHI
undefined

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح أكثر من خمسين آخرين وانهارت العديد من المباني جراء هزة أرضية بقوة 5.9 درجات على سلم ريختر ضربت اليوم الأحد منطقة قرب بولونيا شمال شرق إيطاليا، وفق ما أفاد به الدفاع المدني الإيطالي.

وقتل عامل إثر انهيار عنبر في مصنع للبولستيرين في بونتي رودوني دي بوندينو، بينما لقي اثنان آخران حتفهما في مصنع للخزف في سانت أغوستينو.

وانهارت منازل عدة في منطقة فينلي إيميليا، وتم إجلاء المرضى من المستشفيات كإجراء احترازي. وقال رجال إطفاء إنه حدثت بعض "انهيارات لمبان" قرب بلدة بوندينو.

وفي بولونيا ومدن أخرى نزل آلاف السكان المذعورين ليلا إلى الشارع. وأظهرت أولى المشاهد التي بثتها قنوات التلفزيون منازل نصف مهدمة وتراكم حجارة على الطرقات وكنائس متضررة بالمنطقة الأكثر تأثرا بالهزة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركي إن زلزالا بقوة 5.9 درجات وقع قرب بولونيا في إيطاليا اليوم الأحد، وأشارت تقارير أولية إلى وقوع بعض الأضرار.

وحدد مركز الهزة الأرضية في فينلي إيميليا الواقعة على بعد 36 كلم شمال بولونيا في منطقة مودينا. واستمرت الهزة الأرضية القوية التي وقعت في حدود الساعة 2.00 بتوقيت غرينتش نحو عشرين ثانية تبعتها هزات ارتدادية عدة وشعر بها السكان في كل شمال شرق إيطاليا.

ووقع زلزال ضخم في إيطاليا بقوة 6.3 درجات في مدينة لاكويلا بوسط إيطاليا عام 2009.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط وجنوب إيطاليا إلى 12 قتيلا بينهم عشرة أطفال عندما انهار جزء من مدرسة كان بداخلها العشرات من الطلاب، في حين استمر نشاط بركان جبل إتنا بصقلية وسط آمال ضعيفة في تراجعه بسبب الزلزال.

Published On 1/11/2002
AFP - Relatives and friends gather in the vast square courtyard of a "Guardia di Finanzia" police training centre where some 200 coffins were arrayed on April 10, 2009 pior the state funeral of the dead of the April 6 eathquake in the Abruzzo capital L'Aquila. Italy marked a day of mourning Friday with a state

هز زلزال أمس الاثنين منطقة لا كويلا وسط إيطاليا مجددا، وذلك بعد مرور نحو ثلاثة أشهر على الزلزال المدمر الذي ضربها وأودى بحياة نحو 300 شخص وترك نحو 60 ألفا آخرين بلا مأوى.

Published On 23/6/2009
المزيد من زلازل
الأكثر قراءة