مظاهرات مكسيكية ضد حزب حاكم سابق

epa03180589 Presidential candidate of the PRI party Enrique Pena Nieto
أنريك بينا يعتبر الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة  (الفرنسية-أرشيف)أنريك بينا يعتبر الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة  (الفرنسية-أرشيف)

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص في الشوارع الرئيسية للعاصمة المكسيكية احتجاجا على احتمالات عودة حزب المؤسسة الثورية الذي قاد البلاد منذ عشرينيات القرن الماضي وحتى عام 2000.

وقاد الاحتجاجات ضد مرشح الحزب أنريك بينا -الذي يعتبر الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة المقررة في الأول من يوليو/تموز القادم- طلبة جامعيون واتحادات عمال وفلاحون.

ورفع المتظاهرون شعارات معادية للحزب كما استهجنوا مشاركته في الانتخابات، معتبرين أن عودة هذا الحزب ستزيد أوضاع المكسيكيين سوءا.

ورفع المتظاهرون لافتات تتهم بينا بالفساد والمشاركة في حزب قمعي نهب ثروات البلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعقد الأمم المتحدة مؤتمرا دوليا للتوقيع على اتفاقية جديدة ضد الفساد خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل في مريدا شرقي المكسيك. وتهدف الاتفاقية إلى فرض عقوبات على أعمال الفساد على جميع المستويات بما في ذلك استغلال السلطة وتبييض الأموال وسوء الائتمان.

Published On 22/8/2003

حثت الأمم المتحدة المكسيك على كشف الفساد الرسمي وإعداد تقرير بقضايا الفساد التي ساهمت في تشتيت ثقة المكسيكيين بحكم القانون. وقال مسؤول في المنظمة الدولية إن الحكومة المكسيكية بحاجة إلى إجراء إصلاحات في النظام العدلي هناك.

Published On 24/5/2001
File photo taken on March 2, 2000, showing Mexican special police force officers arresting two men during an operation to crack down on drugs and arms trafficking rings in crime-plagued Mexico City. The capital's leftist mayor, Andres Manuel Lopez Obrador, has hired former New York City mayor Rudolph Giuliani for $4.3 million to bring law and order to the city where kidnappings, murder and armed robberies are abudant. REUTERS/Daniel Aguilar TO GO WITH CRIME-MEXICO-GIULIANI

قتل مسلحون في المكسيك على الحدود مع أميركا محررا كبيرا في صحيفة اشتهرت بحملاتها على الفساد والجريمة. ويعتبر هذا ثاني حادث قتل لصحفي في ثلاثة أشهر، مما أثار مخاوف من تصعيد الهجمات على الصحافة من جانب شبكات الجريمة المنظمة.

Published On 23/6/2004
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة