اعتقالات لناشطي وول ستريت بنيويورك وسياتل

اعتقلت شرطة نيويورك أربعين شخصا من ناشطي حركة "احتلوا وول استريت"، وذلك خلال مظاهرة حاشدة نظمتها الحركة بمناسبة الأول من أيار/مايو يوم العمال، هشَّم فيها المحتجون نوافذ مبانٍ في مدينة سياتل، واشتبكوا مع قوات الأمن في أوكلاند.

وتجمّع الآلاف في يونيون سكوير وسط مانهاتن حي المال والأعمال قبل أن يتحركوا في مسيرة تحاول الحركة فيها أن تستعيد زخم تحركاتها الحاشدة التي تزامنت مع انطلاقها منتصف العام الماضي.

وفي سياتل بوسط المدينة هشّم محتجون يرفعون رايات سودًا على عصي واجهات عدة متاجر وأحد فروع بنك إتش إس بي سي قبل أن تجليهم الشرطة من المنطقة، وهشّم آخرون نوافذ مبنى اتحادي في سياتل، واعتُقل ثمانية أشخاص.

وفي أوكلاند أطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المدمع وقنابل الصوت لتفريق المحتجين الذين رموا الشرطة بألواح معدنية.

ونسبت أغلبية أعمال العنف والتخريب لعناصر فوضوية داخل حركة احتلوا وول ستريت شاركت في مواجهات سابقة مع الشرطة، مما يشوّه صورة الحركة الاحتجاجية المناهضة لوول ستريت والتي كانت بدايتها سلمية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكدت شرطة نيويورك أنها اعتقلت أمس الأحد 68 شخصا من حركة “احتلوا وول ستريت” بعد عودتهم إلى حديقة زوكوتي في مانهاتن وهدمهم الحواجز الأمنية عشية العام الجديد.

حاصرت شرطة مكافحة الشغب في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المعتصمين في إطار الحركة الاحتجاجية “احتلو وول ستريت”، المتواجدين في وسط مدينة واشنطن منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة