حظوظ انتخابية لمؤسس ويكيليكس بأستراليا

epa02471384 (file) a file photograph showing wikileaks founder julian assange during his press conference in south london, britain, 23 october 2010. media reports state on 28 november 2010 that whistle-blowing (وكالة الأنباء الأوروبية)
أسانج اشتهر بتسريب آلاف الوثائق الدبلوماسية الأميركية عبر موقعه ويكيليكس (الأوروبية-أرشيف)أسانج اشتهر بتسريب آلاف الوثائق الدبلوماسية الأميركية عبر موقعه ويكيليكس (الأوروبية-أرشيف)

أظهر استطلاع للرأي أن مؤسس موقع ويكيليكس المثير للجدل جوليان أسانج أمامه فرصة حقيقية للفوز بمقعد في مجلس الشيوخ في وطنه أستراليا إذا واصل قدما في خططه الترشح للانتخابات.

وقال 25% من المشاركين في الاستطلاع الذي نشرته صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد إنهم سيصوتون لرئيس الموقع الذي نشر آلاف الوثائق الدبلوماسية الأميركية.

وذكر أحد القائمين على الاستطلاع أن أنصار حزب الخضر اليساري على الأرجح سيدعمون أسانج، حيث أكد 39% منهم أنهم سيصوتون لصالحه، و"هذا يعني أن لديه فرصة جيدة لانتزاع نقطة الخضر في مجلس الشيوخ".

وأضاف أن هناك "قدرا كبيرا من الدعم لأسانج، وهو دعم يتجاوز الخطوط الحزبية، وحظوظه أكبر بين الناخبين الخضر".

كما أكد نحو 27% من مؤيدي حزب العمل إنهم سيصوتون لصالحه، وحذا 23% من المحافظين الحذو نفسه في الاستطلاع الذي شمل ألفا من الناخبين.

وكان أسانج كشف النقاب في مارس/آذار الماضي عن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الذي يضم 76 مقعدا، وتعهد بأن يكون "مدافعا شرسا عن الحريات الإعلامية" إذا انتخب لمجلس الشيوخ.

وأسانج قيد الإقامة الجبرية في بريطانيا في انتظار حكم من المحكمة العليا في لندن بشأن إمكانية تسليمه للسويد لاستجوابه بشأن مزاعم اغتصاب واعتداء جنسي.

ويخشى أنصاره أنه إذا سلم للسويد سيرسل إلى الولايات المتحدة ليوجه إليه اتهام بشأن تسريب مئات الآلاف من المذكرات السرية للدبلوماسية الأميركية على موقعه على الإنترنت.

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

epa02471384 (file) a file photograph showing wikileaks founder julian assange during his press conference in south london, britain, 23 october 2010. media reports state on 28 november 2010 that whistle-blowing (وكالة الأنباء الأوروبية)

يعتزم مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني ذائع الصيت جوليان أسانج خوض انتخابات على مقعد بمجلس الشيوخ الأسترالي، وفقا لما أعلنته مؤسسة ويكيليكس اليوم، رغم معركته القضائية لتجنب الترحيل إلى السويد حيث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي.

Published On 17/3/2012
WASHINGTON - JULY 20: U.S. Director of National Intelligence-designate James Clapper testifies during his confirmation hearing before the Senate Select Committee on Intelligence July 20, 2010 on Capitol Hill in Washington, DC. Clapper will become the fourth Director of National Intelligence in the U.S. history if confirmed. Alex Wong/Getty Images/AFP

قال مدير الاستخبارات الأميركية جيمس كلابر إنه سيتم إجراء تغييرات حقيقية خلال السنوات الخمس المقبلة في أجهزة المخابرات، لتفادي تكرار تسريب معلومات سرية كما حدث مع موقع ويكيليكس.

Published On 27/1/2012
epa02476447 (FILE) A file photograph showing Wikileaks founder Julian Assange speaking about his organization Wikileaks and the United States and the human rights, during a press conference, at the Geneva press club, in Geneva, Switzerland, 04 November 2010. Media reports state on 02 December 2010 that Sweden's top court has rejected an attempt by Wikileaks founder Julian Assange to appeal against a detention order issued for him over alleged sexual crimes. EPA/MARTIAL TREZZINI

بدأت أعلى محكمة ببريطانيا الأربعاء النظر في الاستئناف الذي رفعه مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج ضد تسليمه إلى السويد بتهم الاعتداء جنسياً على امرأتين، في آخر مرحلة من معركته القانونية الطويلة أمام المحاكم البريطانية.

Published On 1/2/2012
(FILES) This combo shows file portrait of WikiLeaks founder Julian Assange (R) speaking at a press conference in central London on February 27, 2012 and handout picture released by the press office of Lebanon's Hezbollah group on January 16, 2010 showing Lebanese Hezbollah chief Hassan Nasrallah (L) at an undisclosed location in Lebanon. WikiLeaks founder Julian Assange interviewed today Hezbollah chief Hassan Nasrallah in the debut of his "The World Tomorrow" talk show on Russia's state-funded RT cable broadcaster. AFP

قال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج الثلاثاء إنه أجرى مقابلة مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وذلك في إطار سلسلة مقابلات تبثها قناة “آر تي” التلفزيونية الروسية الناطقة بالإنجليزية.

Published On 17/4/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة