مقتل سبعة مسلحين في داغستان

AFP - A Russian soldier searchs in the debris of the house, where several gunmen had holed up, near the Dagestan capital
undefined

قال رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الروسية أمس الاثنين إن قوات الأمن قتلت سبعة مسلحين إسلاميين في منطقة داغستان المضطربة في جنوب روسيا.

وشنت القوات الروسية هجوما في داغستان نهاية الأسبوع الماضي على المسلحين الذين يهدفون إلى إقامة دولة إسلامية في منطقة شمال القوقاز التي تسكنها أغلبية مسلمة.

ونقلت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء بيانا عن رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الروسية يقول "نتيجة لمسح مفصل لمناطق النزاع قرب قرية تسفتكوفا عثر على جثث سبعة أعضاء في جماعات متمردة".

وأضافت الوكالة أن الاشتباكات بين المسلحين المشتبه فيهم والقوات الحكومية بدأت يوم الخميس الماضي، ولقي جنديان ورجلا شرطة حتفهم في هذه الاشتباكات.

وأصبحت داغستان بؤرة للعنف المسلح الذي انتشر في جميع أنحاء شمال القوقاز بعد حربين انفصاليتين في الشيشان المجاورة.

وأعلن مسلحون إسلاميون مسؤوليتهم عن تفجير انتحاري في مطار دوموديدوفو في موسكو أودى بحياة 37 شخصا في يناير/كانون الثاني 2011، وتفجيرين أسفرا عن مقتل 40 شخصا في مترو موسكو عام 2010.

وقالت السلطات الروسية الأسبوع الماضي إنها أحبطت مؤامرة لمهاجمة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 في منتجع سوتشي على البحر الأسود، وهي جزء من المنطقة التي يقاتل المسلحون من أجلها.

المصدر : وكالات