شافيز يقول إن العلاج بكوبا كان ناجحا

VENEZUELA : Venezuelan President Hugo Chavez speaks upon arrival in Caracas on May 12, 2012 after a week in Havana where he received what was supposed to be his final session of radiation therapy for cancer. Chavez, 57, has undergone surgery twice in the past year to remove cancerous tumors,
undefined

قال الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز أمس الجمعة إنه أكمل بنجاح سلسلة من جلسات العلاج الإشعاعي من السرطان في كوبا، وإنه يأمل أن يكون لها أثر إيجابي على حالته.

وقال شافيز في كلمة إلى الشعب بعد عودته من هافانا "بوسعي أن أقول لكم إننا أكملنا بنجاح خلال الأيام القليلة الماضية دورة الإشعاع مثلما خطط الفريق الطبي. وأضاف "أتعشم جدا أن يكون لهذا العلاج الآثار التي نأملها".

وسار شافيز بشكل هادئ نسبي بعد نزوله من الطائرة، وتحدث بصوت حازم في تناقض مع بعض الشائعات التي قالت إنه مريض جدا بحيث لا يمكنه الظهور علنا.

وقبل وصوله إلى كراكاس، كتب شافيز على تويتر الجمعة أنه في طريقه إلى بلاده عائدا من هافانا "يحدونا أمل كبير اليوم أكثر من أي وقت مضى، وسنعيش وسننتصر".

والرئيس الفنزويلي موجود في هافانا منذ الأول من مايو/ أيار في غياب أثار الكثير من الشائعات حول وضعه الصحي.

وخضع شافيز (57 عاما) لعمليتين جراحيتين العام الماضي لاستئصال أورام سرطانية، كما تابع علاجا كيميائيا تلاه آخر بالأشعة في محاولة للقضاء على المرض.

ولم يكشف عن طبيعة السرطان الذي يعاني منه، وتم اكتشاف إصابته به في يونيو/ حزيران الماضي.

وينوي شافيز ترشيح نفسه لإعادة انتخابه في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المصدر : وكالات