قتيلان في هجومين بباكستان

Pakistani police officials and media personnel gather around the badly damaged police vehicle at the site of a bomb explosion in Peshawar on May 12, 2012
undefined

قتل شخصان أحدهما شرطي باكستاني وجرح 18 آخرون في هجومين منفصلين نفذا ليلة الجمعة واليوم السبت بمدينة بيشاور الباكستانية.

وذكرت قناة "جيو تي في" الباكستانية أن عبوة ناسفة انفجرت اليوم بحافلة للشرطة تستخدم عادة لنقل السجناء ضمن موكب سيارات شرطة مما أدى إلى مقتل شرطي وجرح 18 شخصاً بينهم خمسة عناصر من الشرطة نقلوا جميعا إلى المستشفى.

وتضررت العديد من سيارات الشرطة نتيجة الانفجار الناجم -طبقا للتحقيقات الأولية- عن انفجار عبوة تزن خمسة كيلوغرامات.

وقد هرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى موقع التفجير وتم تطويقه.

وقال مجاهد خان من هيئة إسعاف "إيدهى" الخاصة لوكالة الأنباء الألمانية إن القنبلة انفجرت أثناء مرور سيارة شرطة تقل سبعة سجناء إلى إحدى المحاكم بالمدينة لحضور جلسة استماع.

وقال خان "قتل مسؤول شرطة وأصيب 18 شخصا آخر بينهم خمسة من رجال الشرطة وستة من السجناء وسبعة مدنيين". ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

من ناحية أخرى قتل سائق تاكسي عندما أصابت قذيفة مورتر سيارته بمنطقة حياة آباد في بيشاور الليلة الماضية، وفق ما أكد المسؤول بالشرطة المحلية طاهر أيوب.

وأكد أيوب أن الهجوم كان يستهدف على ما يبدو مركزا لشرطة الحدود كان قريبا من مكان وقوع الحادث، لكن القذائف الثلاث التي تم إطلاقها من منطقة خيبر القبلية المجاورة أصابت سيارة تاكسي ومسكنا ومحلا تجاريا.

يُشار إلى منطقة بيشاور تشهد أحداث عنف متكررة تنسب في العادة لمقاتلي حركة طالبان باكستان الرافضين للتحالف القائم بين إسلام آباد وواشنطن في حرب الأخيرة على ما تسميه "الإرهاب".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Pakistani paramilitary soldiers cordon-off the site of a suicide bomb attack in Karachi on April 5, 2012. A suicide bomber targeted a police official in Pakistan's financial capital Karachi on April 5, killing at least three people and wounding 13 others, police said. AFP PHOTO/Asif HASSAN

قتل عشرون شخصا على الأقل وأصيب أكثر من أربعين آخرين بهجوم استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة القبلية بمدينة خر عاصمة مقاطعة باجور القبلية المتاخمة للحدود الأفغانية حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة في باكستان.

Published On 4/5/2012
Peshawar, -, PAKISTAN : Pakistani policemen inspect the site of a car blast on the outskirts of Peshawar on February 23, 2012. A car bomb ripped through a Pakistani bus station on February 23, killing 12 people, including two children on the outskirts of the northwestern city of Peshawar, officials said. AFP PHOTO / A. MAJEED

تبنت حركة طالبان باكستان الهجوم على حافلة في شمال البلاد الذي أسفر عن مقتل 19 شخصا، وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون العملية وعبر عن دعم الهيئة الأممية لباكستان في “مكافحة الإرهاب”.

Published On 29/2/2012
أبناء وأحفاد أسامة بن لادن في باكستان

قال متحدث باسم طالبان الباكستانية اليوم الجمعة إن الحركة ستهاجم مسؤولين بالحكومة والشرطة والجيش إذا لم يتم الإفراج عن الأرامل الثلاث لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن من سجن محلي.

Published On 9/3/2012
reuters: masked pakistani pro-taliban militants who are supporters of maulana fazlullah, a hardline cleric, stand guard at charbagh, a taliban strong hold, near mingora, (رويترز)

فر أكثر من 300 سجين من سجن شمال غربي باكستان في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعدما هاجمه مسلحون إسلاميون ببنادق وقذائف صاروخية. وتبنت حركة طالبان باكستان هذه العملية.

Published On 15/4/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة