جونز يهاجم الإسلام مجددا

epa02697606 Terry Jones, a controversial US evangelical preacher talks to reporters at the end of the day outside of the 19th District Court House in Dearborn, Michigan USA on 21 April 2011. Jones wants to hold a rally on Friday in front of America's largest Mosque, The Islamic Center of America in Dearborn to talk about jihad, sharia, and the radicalization of Moslems in America. Judge Mark Somers gave Jones a choice: either pay a bond to cover cost for extra police in case of a riot or face a jury trial on whether he must pay a bond. On 20th March, Jones oversaw the burning of a copy of the Koran in a small Florida church triggering world wide protests by the Muslims for desecrating their holy book. EPA/JEFF KOWALSKY
undefined

عاد القس الأميركي تيري جونز -المعروف بواقعة حرق نسخ من المصحف الشريف- إلى مهاجمة الإسلام مجددا، حيث نظم مظاهرة من أتباعه أمام أكبر مسجد بولاية ميتشغان الأميركية مساء الجمعة، وفرضت السلطات الأميركية إجراءات أمن مشددة حول المسجد اليوم الأحد.

ونقلت صحيفة (يو أس توداي) الصادرة اليوم الأحد عن جونز قوله أثناء المظاهرة "إن الهدف الوحيد للإسلام هو السيطرة على العالم"، وطالب الأميركيين باستعادة بلادهم.

وحمل حوالي عشرين من أنصار جونز لافتات كتب عليها باللغتين الإنجليزية والعربية "لن نخضع"، وأخذوا يهتفون بشعارات معادية أثناء إلقاء جونز لكلمته أمام المركز الإسلامي الأميركي بمدينة ديربورن في ولاية ميتشغان.

وقال جونز إنه قلق بشأن زيادة عدد السكان المسلمين في مدينة ديترويت، معتبرا أن الولايات المتحدة ستسير إلى اضطهاد غير المسلمين.

وأضاف "لا يهم انتشار المسلمين حول العالم، إنهم يدفعون بأجندتهم في المجتمع، ويجب أن نستعيد أميركا".

وقد أدت مسيرة جونز إلى فرض السلطات الأميركية إجراءات أمن مشددة حول المسجد اليوم الأحد.

يذكر أن جونز كان قد هدد في سبتمبر/أيلول 2010 بإحراق نسخة من المصحف الشريف، ثم عاد وتراجع عن تهديده بعد مناشدة عدة مسؤولين أميركيين له على رأسهم الرئيس باراك أوباما، الذين تخوفوا من ردة فعل العالم الإسلامي.

غير أن جونز نفّذ تهديده في مارس/آذار العام الماضي مما أدى إلى مظاهرات مناوئة له في العديد من الدول الإسلامية وخاصة في أفغانستان.

المصدر : الألمانية