200 قتيل ومفقود بغرق عبارة بالهند

ذكرت الشرطة الهندية أن عبارة مكتظة بما يفوق قدرتها على الحمولة انشطرت إلى شطرين وغرقت الاثنين أثناء عاصفة في نهر شمال شرق الهند مما أسفر عن 64 قتيلا و130 مفقودا.

وقد تم إنقاذ 150 شخصا أو هم نجحوا في إنقاذ أنفسهم من الغرق بفضل قدراتهم على السباحة بعدما غرقت العبارة التي كانت تنقل نساء وأطفالا في المياه المضطربة لنهر برامابوترا في ولاية آسام.

وقال مسؤولون في الشرطة المحلية إن المنقذين انتشلوا جثث 68 ضحية في حين لا يزال 132 مفقودين.

وقال مسؤول في شرطة ولاية آسام "كان هناك زهاء 350 شخصا على متن العبارة عندما شطرتها العاصفة إلى شطرين". وأوضح أنه تم إنقاذ نحو 150 شخصا أو نجحوا في إنقاذ أنفسهم بفضل السباحة.

وهرع المسعفون، بمن فيهم وحدات الجيش، إلى مكان الحادث في محاولة يائسة للعثور على ناجين، لكن سوء الأحوال الجوية والظلام عرقلا مهمتهم.

وروى الشاهد راهول كرماكار لوكالة الصحافة الفرنسية "شاهدت الناس يجرفهم التيار القوي في النهر". وامتلأت منطقة الحادث بجذوع أشجار اقتلعتها العاصفة، كانت تعيق عمل المسعفين، في حين يتوقع هطول المزيد من الأمطار الثلاثاء على المنطقة.

ووصف رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ حادث الغرق بأنه "مأساة"، وتعهد بتقديم كل المساعدة الحكومية الضرورية.

وكانت العبارة متجهة من دوبري إلى منطقة فاكيرغانجان المجاورة عندما وقع الحادث. وتقع دوبري على بعد حوالي 300 كلم من غواهاتي، كبرى مدن ولاية آسام.

ويشيع استخدام القوارب كوسيلة للانتقال في المناطق الريفية بالهند، وكثيرا ما تقع الحوادث بسبب غياب معايير السلامة واكتظاظ القوارب بالركاب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

انتشلت فرق الإنقاذ اليوم جثة ضحية جديدة من سفينة كوستا كونكورديا التي غرقت قبل أسبوع قبالة السواحل الإيطالية، في ظل تزايد المخاوف من كارثة بيئية جراء تسرب كميات كبيرة من الوقود من السفينة.

لقي 17 شخصا حتفهم مساء أمس السبت في غرق عبارة كانت تقوم برحلة بين جزيرة هرمز الإيرانية وميناء بندر عباس جنوبي البلاد.

ارتفعت حصيلة قتلي كارثة غرق عبّارة ركاب في بنغلاديش إلى 116 بعد أن وجد قرويون أربعة جثامين تطفو على سطح الماء، وذلك بعد حادث تصادم بين العبّارة وقارب شحن في نهر ميغنا جنوب العاصمة داكا.

غرقت عبارة تقل قرابة 200 شخص في نهر بجنوب بنغلاديش في الصباح الباكر اليوم الثلاثاء، وقالت السلطات إن 150 على الأقل هم في عداد المفقودين بينما تم إنقاذ نحو 35 فقط.

المزيد من حوادث بحرية
الأكثر قراءة