قتيل في هجوم على كنيسة بكينيا

KEN16 - Nairobi, -, KENYA : Kenyan policemen secure the blast area after explosions on March 10, 2012 at a bus station in downtown Nairobi that killed at least three people and wounded more than 20 others. Kenyan police blamed the Islamist Shebab militia for a grenade attack on a Nairobi bus station today that killed at least three people and wounded more than 20 others. AFP PHOTO/ SIMON MAINA
undefined

قتل شخص على الأقل وأصيب 15 آخرون في هجوم بقنبلة يدوية على كنيسة في العاصمة الكينية نيروبي الأحد، في ثاني هجوم خلال أقل من شهر يستهدف كنيسة في كينيا.

وقال المسؤول المحلي في الشرطة جوزيف غيشانجي إن القنبلة ألقيت بُعيد بدء القداس، مضيفا أن المهاجم -حسب المعلومات المتوفرة لدى الشرطة- كان من المصلين ولاذ بالفرار فور إلقائه القنبلة.

وذكرت الشرطة ومسؤولون في الصليب الأحمر الكيني أن الانفجار وقع في منطقة تسكنها الطبقة العاملة.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

وكانت الحكومة الكينية قد أنحت باللائمة في هجمات سابقة على حركة الشباب المجاهدين الصومالية التي أعلنت ولاءها رسميا لتنظيم القاعدة هذا العام، لكن الشرطة قالت إنه من السابق لأوانه تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم.

وفي هجوم أواخر مارس/آذار الماضي، قتل شخص حين ألقيت قنبلة على اجتماع بكنيسة في مومباسا، بينما هز انفجار ثان حانة قرب الملعب الرئيسي للمدينة بعد ذلك بدقائق.

وجاءت الهجمات على مومباسا بعد هجوم على العاصمة الشهر الماضي استهدف محطة للحافلات وأسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل.

كما وقعت هجمات قرب الحدود مع الصومال بعدما نشرت كينيا قوات مسلحة هناك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : وكالات