خمسة قتلى باشتباكات مع الكردستاني بتركيا

f_pkk guerillas assemble for roll call at their base deep in the mountains of northern iraq's kurdish autonomous region, 17 november 2006. high in the mountains of northern iraq, the kurdish fighters of the kurdistan workers party (pkk) expressed defiance today over the comments of iraqi and turkish officials about removing the guerilla organization from its bases. (الفرنسية)
undefined

ذكرت مصادر أمنية تركية أن ثلاثة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني وجنديا تركيا وأحد حراس القرى قتلوا في معارك في شرق تركيا الثلاثاء.

وقالت المصادر- دون الخوض في تفاصيل- إن جنديين أصيبا كذلك في القتال بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني وقوات الأمن في منطقة جنك بإقليم بنجول في شرق البلاد.

وحراس القرى جزء من قوة محلية تدعمها الدولة في شرق وجنوب شرق تركيا حيث يتركز نشاط حزب العمال الكردستاني.

وانهارت محادثات بين الجانبين لوقف العنف وتصاعد القتال من جديد العام الماضي وقتل عشرات المتمردين والجنود والمدنيين منذ ذلك الحين، واعتقل مئات الأشخاص بتهمة دعم حزب العمال الكردستاني سرا.

وفي وقت سابق هذا الشهر قتل عناصر حزب العمال الكردستاني جنديين وأصابوا ثلاثة على الحدود العراقية. وفي مارس/آذار الماضي قتلت قوات الأمن التركية 15 مقاتلة كردية في إقليم بتليس بجنوب شرق البلاد، بينما قتل المتمردون خمسة من أفراد قوات الشرطة الخاصة في إقليم سيرناك في الشهر نفسه.

وقتل أكثر من 40 ألف شخص في القتال منذ حمل حزب العمال الكردستاني السلاح في العام 1984. وتعد تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

المصدر : وكالات