انتقاد ملك إسبانيا بسبب صيده الفيلة

epa03182337 (FILE) A file picture dated 07 February 2012 shows Spanish King Juan Carlos I prior to an audience with the delegates of the Spanish companies that are to build the High Speed Train in Saudi Arabia, at the Palacio de la Zarzuela, Madrid, Spain. According to reports on 14 April 2012
undefined

طالب عشرات الآلاف من الناشطين المؤيدين لحماية البيئة الملك خوان كارلوس عاهل إسبانيا بالتنحي من الرئاسة الشرفية للصندوق العالمي لحماية الحياة البرية بعد أن تبين أنه ذهب في رحلة لصيد افيال في أفريقيا.

وتكشفت رحلة الصيد -التي ذهب فيها كارلوس، عندما عاد إلى مدريد جوا- لتلقي الرعاية الطبية بعد انزلاقه على درج سلم واصابته بكسر في الفخذ.

ودعا مؤيدو حقوق الحيوان إلى تنظيم تجمع حاشد اليوم الثلاثاء خارج المستشفى الذي يتماثل فيه للشفاء.

وكتب الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية في إسبانيا إلى القصر الملكي يطلب عقد اجتماع مع المسؤولين لنقل غضب آلاف الناشطين, بشأن الرحلة وإن لم يطلب من الملك أن يستقيل من منصبه.

وقال الأمين العام للصندوق العالمي لحماية الحياة البرية في إسبانيا خوان كارلوس ديل ألمو في رسالة اطلعت عليها رويترز "نشعر بحساسية بالغة إزاء مشاعر القلق التي تم التعبير عنها والضرر البالغ الذي سببه هذا الغضب لمصداقية الصندوق والعمل الجاد الذي تم تطويره على مدى خمسين عاما لحماية الأفيال والأنواع الأخرى".

وأضاف الصندوق أن عشرات آلاف الأشخاص انتقدوا الملك في وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت وطالبوا بعزله من منصب الرئيس الشرفي.

وبالإضافة إلى ناشطي حماية البيئة هاجم سياسيون وإعلاميون الملك البالغ من العمر 74 عاما, بسبب رحلته الباهظة التكاليف في وقت تعاني فيه البلاد من ارتفاع معدل البطالة, وتطبق إجراءات تقشف مؤلمة، وطالبه البعض بتقديم اعتذار أو حتى بالتنحي عن العرش لابنه الأمير فيليب.

المصدر : رويترز