مؤسس ويكيليكس يحاور نصر الله

(FILES) This combo shows file portrait of WikiLeaks founder Julian Assange (R) speaking at a press conference in central London on February 27, 2012 and handout picture released by the press office of Lebanon's Hezbollah group on January 16, 2010 showing Lebanese Hezbollah chief Hassan Nasrallah (L) at an undisclosed location in Lebanon. WikiLeaks founder Julian Assange interviewed today Hezbollah chief Hassan Nasrallah in the debut of his "The World Tomorrow" talk show on Russia's state-funded RT cable broadcaster. AFP
undefined
قال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج الثلاثاء إنه أجرى مقابلة مع الأمين العام لـحزب الله حسن نصرالله، وذلك في إطار سلسلة مقابلات تبثها قناة "آر تي" التلفزيونية الروسية الناطقة بالإنجليزية.

وذكر أسانج أن المقابلة أجراها من بريطانيا عبر دائرة فيديو مغلقة مع نصر الله الذي كان يتحدث من مكان غير معروف في لبنان.

وردا على سؤال عن الوضع في سوريا قال نصر الله إن حزبه سعى إلى تشجيع الحوار، وتابع القول "لقد اتصلنا بالمعارضة لتشجيعها ولتسهيل الحوار مع النظام لكنها رفضت الحوار".

وتحدث الأمين العام لحزب الله عن وجود معارضة سورية ليست مستعدة للحوار وليست مستعدة لقبول الاصلاحات، وكل ما تريده هو إسقاط النظام، على حد تعبيره.

وقبل بث المقابلة -وهي الأولى في سلسلة من 12 مقابلة يجريها أسانج- أوضحت رئيسة تحرير آر تي مرغريتا سيمونيان أن المتحدث الأول سيكون شخصية مثيرة للجدل، في إشارة إلى نصر الله.

و(آر تي) أو روسيا اليوم هي شبكة إخبارية روسية تابعة للدولة تبث بالإنجليزية والعربية والإسبانية.

وأطلق على البرنامج "عالم الغد" وسيبث أسبوعيا، وسيلتقي خلاله أسانج رجال سياسة وثوريين ومثقفين وفنانين، حسب الشبكة التي لم تكشف عن أي اسم غير نصر الله.

يذكر أن جوليان أسانج يخضع لإقامة جبرية، في انتظار صدور قرار نهائي من القضاء البريطاني بشأن طلب تسليمه إلى السويد حيث يواجه تهم اغتصاب واعتداءات جنسية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa03025663 Hezbollah leader Hassan Nasrallah gestures as he speaks during his first public appearance since 2008, in Ashura day in southern Beirut, Lebanon, 06 December 2011. Shiite Muslims are observing the holy month of Muharram the climax of which is the Ashura festival commemorating the martyrdom

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن تهديدات إسرائيل للبنان تنسجم مع عقليتها التي تهدد بشطب الآخرين، لكنه أوضح أن تلك التهديدات لا تخيف حزبه. كما انتقد الرافضين للحل السياسي في سوريا.

Published On 24/2/2012
الأمين العام لحزب الله/ حسن نصر الله (الجزيرة)

استبعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله نجاح الخيار العسكري في إسقاط النظام السوري، قائلا إن “الرهان على ذلك قد انتهى”، ودعا إلى “حل سياسي يقوم على حوار بين السلطة والمعارضة”.

Published On 30/3/2012
epa02471384 (file) a file photograph showing wikileaks founder julian assange during his press conference in south london, britain, 23 october 2010. media reports state on 28 november 2010 that whistle-blowing (وكالة الأنباء الأوروبية)

يعتزم مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني ذائع الصيت جوليان أسانج خوض انتخابات على مقعد بمجلس الشيوخ الأسترالي، وفقا لما أعلنته مؤسسة ويكيليكس اليوم، رغم معركته القضائية لتجنب الترحيل إلى السويد حيث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي.

Published On 17/3/2012
epa02476447 (FILE) A file photograph showing Wikileaks founder Julian Assange speaking about his organization Wikileaks and the United States and the human rights, during a press conference, at the Geneva press club, in Geneva, Switzerland, 04 November 2010. Media reports state on 02 December 2010 that Sweden's top court has rejected an attempt by Wikileaks founder Julian Assange to appeal against a detention order issued for him over alleged sexual crimes. EPA/MARTIAL TREZZINI

بدأت أعلى محكمة ببريطانيا الأربعاء النظر في الاستئناف الذي رفعه مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج ضد تسليمه إلى السويد بتهم الاعتداء جنسياً على امرأتين، في آخر مرحلة من معركته القانونية الطويلة أمام المحاكم البريطانية.

Published On 1/2/2012
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة