تسمم أطفال بالصين جراء التلوث

‪أطفال في مستشفى بالصين تحت رعاية ذويهم‬ أطفال في مستشفى بالصين تحت رعاية ذويهم (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأحد أن 160 طفلا أصيبوا بالتسمم بسبب انبعاث الرصاص من المصانع والبيئة الطبيعية في منطقة غوانغدونغ الصناعية الصينية.

وقالت شينخوا إن أطفالا من بلدة دونغتانغ وجدت في دمائهم مستويات "مرتفعة" من الرصاص بعد استنشاق هواء ملوث بالرصاص وتناول طعام ملوث به كذلك.

وأضافت الوكالة أن المستوى الطبيعي للرصاص في دونغتانغ أعلى أيضا من المعتاد نظرا لوقوع البلدة في حزام للرصاص والزنك الخام الذي يزيد ما تحتويه التربة من الرصاص.

ولم يذكر التقرير أسماء المصانع المسؤولة عن انبعاث الرصاص واعتمد على تحقيقات مبدئية اختبرت عينات من الدم لنحو 531 من السكان الشهر الماضي.

يشار إلى أن التسمم بالرصاص متفش في الصين وأثار احتجاجات عام 2009 بين آباء الأطفال الغاضبين عندما تضرر ما يزيد على 600 طفل من تلوث المعادن الثقيلة، مع التنبيه إلى أن الرصاص مضر بشكل خاص بالأطفال لأنه يمكن أن يعوق التعلم ويؤثر على السلوكيات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يبحث مسؤولون صينيون في حقيقة وجود حليب مجفف ملوث بهرمونات تجعل أعراض النمو الجنسي المبكر تظهر على فتيات رضع, حسب ما ذكره متحدث باسم وزارة الصحة الصينية اليوم الثلاثاء.

وسعت الحكومة الصينية دائرة تحقيقها في تقارير عن وجود حليب مجفف ملوث بالهرمونات، وذلك عن طريق اختبار أنواع من حليب الأطفال المجفف وحليب الأمهات المجفف.

أظهرت دراسة صينية جديدة أن تناول الأطفال لوجبة إفطار عادية يوميا مرتبط بانخفاض مستويات الرصاص في الدم لديهم، حسب خدمة "يوريك أليرت" التي تتيحها الجمعية الأميركية لتقدم العلوم (AAAS).

المزيد من بيئي
الأكثر قراءة