أربعة قتلى في غارة أميركية بباكستان

Tribesmen gather at a site of a missile attack on the outskirts of Miranshah, near the Afghan border, October 12, 2008. Suspected U.S. drones fired two missiles on Saturday into a Pakistani region regarded as a safe haven for al Qaeda and Taliban militants, killing at least five insurgents, residents and an intelligence official said. REUTERS/Haji Mujtaba (PAKISTAN
undefined
 
قتل أربعة أشخاص يشتبه في أنهم مسلحون وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم الجمعة، بصواريخ طائرة أميركية بدون طيار بالمنطقة القبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، طبقا لتأكيدات مسؤولين من الاستخبارات وحركة طالبان.

وقال قائد بحركة طالبان باكستان إن الطائرة استهدفت مجمعا سكنيا يقطنه مسلحون أجانب في ميرانشاه كبرى بلدات وزيرستان الشمالية، موضحا أن جميع قتلي ومصابي الهجوم من جنسيات عربية، في حين أكد مسؤولو الاستخبارات أنه لا تتوفر لديهم أي تفاصيل حول جنسيات من وقعوا في الهجوم.

وتواجه الضربات التي تشنها طائرات بدون طيار -وهي عنصر رئيسي بجهود واشنطن لمكافحة ما تسميه الإرهاب- غضبا واسعا في باكستان حيث يعتبرونها انتهاكا للسيادة وتتسبب في وقوع الكثير من الضحايا المدنيين.

وتوجد معاقل لعدد من الجماعات التي توصف بالمتشددة بالمناطق القبلية بشمال غرب باكستان بمحاذاة الحدود مع أفغانستان، وكثيرا ما تستفيد تلك الجماعات من الثغرات الحدودية في شن هجمات عبر الحدود على قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) والقوات الأفغانية.

وطالبت لجنة الأمن القومي بالبرلمان الباكستاني مؤخرا بإنهاء هجمات الطائرات الأميركية بدون طيار في أراضي باكستان ضمن توصياتها لبدء مسار جديد للعلاقات مع واشنطن.

وتوترت العلاقات بين البلدين بعد غارة شنتها طائرات ومروحيات أميركية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأسفرت عن مقتل 24 جنديا باكستانيا في معسكرهم قرب الحدود مع أفغانستان.

المصدر : وكالات