طائرة فرنسية تهبط اضطرارا للاشتباه بقنبلة

‪السلطات المختصة أجرت عملية تفتيش كاملة للطائرة ولم تعثر على أي شيء‬ السلطات المختصة أجرت عملية تفتيش كاملة للطائرة ولم تعثر على أي شيء (رويترز-أرشيف)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) أن طائرة تابعة لها من طراز إيرباص آي320 -كانت تقوم برحلة بين باريس وتل أبيب- هبطت بشكل اضطراري في مطار بال-مولهوس (شرقي فرنسا) الأربعاء الماضي، بعد أن شكّ قائدها في وجود قنبلة.

 
وقالت الشركة في بيان لها إنه وفقا للإجراءات المطبقة -وبشكل احترازي- حطت الطائرة في مطار مولهوس للاشتباه في وجود قنبلة على متنها، وذلك بعد أن أقلعت في الرحلة أي أف 2220 من مطار باريس شارل ديغول مساء 29 فبراير/شباط متوجهة إلى تل أبيب وعلى متنها 123 راكبا (بينهم طفلان).
 

وأوضح البيان أن السلطات المختصة أجرت عملية تفتيش كاملة للطائرة، ولم تعثر على أي شيء.

وقد أُغلق المطار لمدة ساعة بسبب استنفار رجال الإطفاء بعد هبوط الطائرة، بينما أشارت الصحف المحلية إلى أن هاتفا محمولا غير مغلق كان السبب وراء هذا الحادث.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تحطمت طائرة إسرائيلية بدون طيار أمس خلال اختبار يجري تنفيذه من قبل الجيش بالاشتراك مع هيئة صناعات الطيران والفضاء. وقالت القناة العاشرة إن جناح الطائرة تحطم على ما يبدو بسبب الحمولة مما تسبب في خسائر تقدر بنحو عشرة ملايين دولار.

30/1/2012

قتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية جوزيف كابيلا ومواطنان أميركيان من أفراد طاقم تحطم طائرة خاصة تحطمت الأحد في بوكافو شرق البلاد، حسب ما أفادت بذلك مصادر ملاحية.

12/2/2012

أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم تحطم طائرة أميركية من دون طيار في المنطقة القبلية بشمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، وأعلنت حركة طالبان باكستان أنها ستعرض صور حطام الطائرة الأحد لكن مسؤولا أميركيا نفى سقوطها.

25/2/2012

لقي ثلاثة مسؤولين سودانيين مصرعهم اليوم الاثنين إثر تحطم مروحية كانت تقلهم بمنطقة الفاو بولاية القضارف شرقي السودان، في حين نجا وزير الزراعة السوداني عبد الحليم إسماعيل المتعافي وخمسة من مرافقيه.

27/2/2012
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة