إخصاء فتية على يد الكنيسة الهولندية


ذكرت تقارير صحفية هولندية الاثنين أن السلطات الصحية في البلاد كانت على علم بعمليات إخصاء قامت بها الكنيسة الكاثوليكية الهولندية للعديد من الفتية في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي.

وقالت صحيفة "دي ليمبورغر" الهولندية في عدد الاثنين إن السلطات الهولندية التي تدخل في نطاق مسؤولياتها العيادات النفسية التي أجريت فيها هذه العمليات لم تتدخل في هذا الأمر.

وكانت تقارير صحفية هولندية قد ذكرت السبت أن الكنيسة الكاثوليكية الهولندية قامت بإخصاء العديد من الفتية في مؤسسات تابعة لكنيسة في خمسينيات القرن الماضي بمقاطعتي ليمبورغ وبرابانت من أجل "علاج وشفاء" هؤلاء الفتية الذين يعتقد أنهم شواذ جنسيا.

وتضيف صحيفة "دي ليمبورغر" أن الكنيسة أقدمت على تنفيذ هذه العمليات دون الحصول على إذن مسبق من آباء هؤلاء الفتية.

وكانت صحيفة "أن آر سي هاندلسبلاد" الهولندية قد قالت السبت إن عشر حالات على الأقل من هذه الجرائم معروفة لأطفال قصر تعرضوا في وقت سابق لانتهاكات جنسية من أشخاص تابعين للكنيسة داخل مدارس كاثوليكية.

وذكرت الصحيفة أن التدخل الجراحي لإخصاء هؤلاء الأطفال تم داخل عيادات نفسية تابعة للكنيسة بهدف "تحرير الأطفال من مرضهم" وفي حالة واحدة على الأقل كانت هذه العملية لعقاب واحد من ضحايا جرائم الانتهاك الجنسي تجرأ على فضح ما تعرض له.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى أقوال الضحايا وتقارير طبية وخطابات خاصة ووثائق تابعة لمحامين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يعتقد غالبية المواطنين الهولنديين أن سلطات الكنيسة الكاثوليكية تسترت على انتهاكات جنسية حسب استطلاع للرأي اليوم الأحد كشف عن حجم الضرر الذي لحق بسمعة الكنيسة في هولندا.

12/12/2010

أعلنت جمعية أميركية تمثل ضحايا من الأطفال اعتدى عليهم بعض الكهنة جنسيا، أنها رفعت دعوى ضد البابا ومسؤولين آخرين في الكنيسة الكاثوليكية أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”.

13/9/2011

نشرت صحيفة إندبندنت أون صاندي تقريرا حصريا جاء فيه أن رجال الدين في كاتدرائية القديس بولس بلندن ضغطوا لمنع نشر تقرير يتحدث عن جشع المصرفيين، وذلك لإنقاذ الكنيسة من الحرج وسط مخاوف من إمكانية تسببه في إشعال التوتر بين المحتجين في لندن.

30/10/2011

ذكرت صحيفة ألمانية أن الكنيسة البروتستانتية بمدينة كاريلسهايم بولاية بادن فورتمبرغ جنوبي البلاد أصرت على فصل كاهنة تحت التدريب بعد زواجها من بنغلاديشي مسلم، وهو قرار أثار انتقادات مجموعات حقوقية وكنائس.

18/11/2011
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة