مؤسس ويكيليكس يترشح في أستراليا

epa02471384 (file) a file photograph showing wikileaks founder julian assange during his press conference in south london, britain, 23 october 2010. media reports state on 28 november 2010 that whistle-blowing (وكالة الأنباء الأوروبية)
undefined
يعتزم مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني ذائع الصيت جوليان أسانج خوض انتخابات على مقعد في مجلس الشيوخ الأسترالي، وفقا لما أعلنته مؤسسة ويكيليكس اليوم، رغم معركته القضائية لتجنب الترحيل إلى السويد حيث يواجه فيها اتهامات بالاعتداء الجنسي.
 
وقالت ويكيليكس على موقع تويتر الإلكتروني "اكتشفنا أن من الممكن لجوليان أسانج الترشح لمجلس الشيوخ الأسترالي أثناء فترة احتجازه، وقرر جوليان خوض الانتخابات". ولم يلق الإعلان أي رد فوري من الحكومة الأسترالية.
 
واعتقل الأسترالي أسانج بلندن في ديسمبر/كانون الأول، وقد أفرجت عنه المحكمة لاحقا بكفالة، لكن سلطات السويد تطالب بتسلمه لاتهامه بالاعتداء الجنسي على امرأتين في العام 2010.
 
وذكرت المؤسسة أنها ستطرح مرشحا ضد رئيسة الوزراء جوليا جيلارد في دائرة لايلور التي تمثلها في مجلس النواب في الانتخابات البرلمانية المقررة العام المقبل.
 
وقال ويكيليكس الذي أثار الجدل بكشفه عن عدد لا يحصى من وثائق الخارجية الأميركية إن "اسم مرشح دائرة لايلور والوضع الذي سيخوض عليه جوليان الانتخابات سيعلن في الوقت المناسب".
المصدر : الألمانية