إسرائيل تتجسس على جيش الجزائر

AFP/ Gendarmes stand at the site of a suicide bomb attack in Issers, 60 kms east of Algiers, on August 19, 2008. A bomb attack east of Algiers killed 43 people and wounded 38, the
‪إسرائيل رصدت تقدما كبيرا في قوات الدفاع الجوي الجزائرية‬ (الفرنسية-أرشيف)‪إسرائيل رصدت تقدما كبيرا في قوات الدفاع الجوي الجزائرية‬ (الفرنسية-أرشيف)

قالت صحيفة الخبر الجزائرية إن إسرائيل حرّكت في 2010 أحد أقمار التجسس ليعمل فوق تراب الجزائر، في تطور مهم لنشاطها التجسسي على هذا البلد.

وأوضحت الصحيفة أن المخابرات الإسرائيلية سربت صورا لقواعد صواريخ أرض جو قرب الجزائر العاصمة، بينها صواريخ روسية الصنع.

وتحدثت عن صور نشرها الموقع الإلكتروني العسكري الشهير "ديفونس إيبدات" التقطها قمر التجسس "إيروس بي" تظهر منشآت عسكرية في الجزائر العاصمة، التي أحيطت بمنظومات الدفاع الجوي لحماية المراكز الحكومية المهمة كالرئاسة ووزارة الدفاع.

كما نشر الموقع (المقرب من دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة وبريطانيا) صورا لمنشآت عسكرية في بومرداس والبليدة (وسط) وأم البواقي شرقا.

وكشفت الصور -حسب الصحيفة- أن الأقمار الاصطناعية الإسرائيلية عملت على تصوير المواقع العسكرية الجزائرية منذ 2006 على الأقل.

وتحدث التقرير عن تقدم كبير في قوات الدفاع الجوي الجزائرية، التي سرّعت وتيرة الأشغال في قواعدها وجُهزت بمخابئ شديدة التحصين.

وذكرت الصحيفة أن الجزائر استلمت في 2010 نظام بانتسير-س للدفاع الجوي القادر على التنقل لزيادة حماية القواعد الجوية وقواعد ومنشآت النفط والموانئ والسدود.

المصدر : الألمانية + الخبر الجزائرية

حول هذه القصة

AFP - Algerian sailors are pictured on their fregate "Al-Qersh" moored next to the French frigate "GUEPRATTE" (R) that docked at the port of Algiers, on February 14, 2009. The

أبلغت إسرائيل دول المغرب العربي عبر حلف شمال الأطلسي (الناتو) ووسطاء أميركيين بأنها معنية مباشرة بالأمن في الجهة الغربية من البحر المتوسط ومضيق جبل طارق والممرات البحرية التجارية المتاخمة للشواطئ الجزائرية والليبية.

Published On 23/8/2009
Algeria's President Abdelaziz Bouteflika attends the re-opening of the Jardin Essai botanical garden, after a year of restoration work, at Hamma in Algiers

نفى مصدر جزائري رفيع المستوى علمه بوجود أي نوايا لدى المسؤولين الجزائريين بدراسة فكرة إرسال مراقبين لمناورات الحلف الأطلسي تشارك بها إسرائيل، وأكد أن مسألة العلاقات مع إسرائيل لا تزال خطا أحمر لا يمكن الاقتراب منه لدى الجزائريين.

Published On 23/8/2009
AFP - Algerian Interior Minister Yazid Zerhouni announces on April 10, 2009 the results of the April 9 presidential elections in Algiers. Veteran President Abdelaziz Bouteflika was handed a new five-year mandate on April 10 after official results

نفى وزير الداخلية الجزائري نور الدين يزيد زرهوني اليوم الثلاثاء علمه باعتقال أجهزة الأمن جاسوسا إسرائيليا في الصحراء الجزائرية الأسبوع الماضي، حسب ما ذكرته صحف جزائرية.

Published On 30/3/2010
المزيد من أسلحة ومعدات حربية
الأكثر قراءة