هدم المنزل الذي قتل فيه بن لادن


بدأت أمس السبت السلطات الباكستانية -تحت جنح الظلام- هدم المنزل الذي قتل فيه أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق على أيدي وحدة من القوات الأميركية الخاصة في مايو/ أيار بعملية لم تقدم إيضاحات بشأنها.

وقال مسؤول رفيع بالشرطة لرويترز إنه بحلول منتصف الليل تم بالفعل تدمير الجدار الخارجي والجزء العلوي من المبنى الواقع في إبت آباد.

ولم يذكر المسؤول سبب هدم المنزل الذي يعد نهاية مزرية للموقع الذي شهد واحدة من أجرأ الهجمات في تاريخ القوات الأميركية الخاصة وواحدة من أكثر الأحداث حرجا للجيش الباكستاني.

ولم تعط حكومة إسلام آباد أي إنذار مسبق عن خطوة هدم المنزل الذي ظل مغلقا أمام وسائل الإعلام منذ الحادثة.

وكانت قوات أميركية خاصة قد اغتالت بن لادن في الثاني من مايو/ أيار الماضي في المنزل الواقع في مدينة إبت آباد بشمال غرب إسلام آباد، بعد ملاحقته لمدة عشرة أعوام في جميع أنحاء العالم.

وقال مسؤولون أميركيون إن جثة بن لادن دفنت في البحر لمنع مؤيديه من تحويل ضريحه إلى مزار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن قيادي كبير من حركة طالبان باكستان اليوم السبت أن الحركة تحتجز قرب الحدود مع أفغانستان اثنين من عمال الإغاثة الغربيين خطفا في باكستان في يناير/كانون الثاني الماضي.

قتل 13 شخصا على الأقل وجرح أكثر من ثلاثين آخرين اليوم في انفجار قنبلة بموقف للحافلات بضواحي مدينة بيشاور بباكستان، بينما قتل 15 مسلحا بعد قصفهم من قبل القوات الحكومية بمنطقة أوراكزاي القبلية شمال غرب البلاد.

قالت وزيرة الخارجية الباكستانية حنا رباني خار، الثلاثاء إنها ستلتقي نظيرتها الأميركية هيلاري كلينتون في لندن يوم الخميس المقبل، لمناقشة تدهور العلاقات بين بلديهما بسبب هجوم لحلف شمال الأطلسي (الناتو) على موقع في الأراضي الباكستانية قتل فيه 24 جنديا باكستانيا.

أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم تحطم طائرة أميركية من دون طيار في المنطقة القبلية بشمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، وأعلنت حركة طالبان باكستان أنها ستعرض صور حطام الطائرة الأحد لكن مسؤولا أميركيا نفى سقوطها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة