مانديلا بالمستشفى بسبب آلام ببطنه

afp : Former South African President Nelson Mandela smiles during an interview with the media at his house in Qunu, on July 18, 2008. Former South African president Nelson
undefined
قال متحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا إن دخول الرئيس الأسبق نلسون مانديلا المستشفى كان مقررا سلفا، وإنه ليس بحاجة لأن يخضع لعميلة جراحة.

وقال كيت خوسا المتحدث باسم الحزب في تصريحات تلفزيونية "لا داع للذعر، لم يدخل المستشفى بشكل طارئ، كان دخوله مقررا سلفا".

من جانبه أكد متحدث باسم رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما أن مانديلا الآن بصحة جيدة بعد أن نقل للمستشفى بسبب آلام ببطنه، وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "إنها حالة غير طارئة، لقد نقل إلى المستشفى بوقت سابق، وكان يعاني من آلام في البطن وهو يشتكي من ذلك منذ فترة طويلة".

وقال بيان صادر باسم زوما إن ماديبا "اسم عائلة مانديلا" كان يشكو منذ فترة طويلة من ألم في بطنه، وشعر الأطباء أنه يحتاج لاهتمام طبي متخصص، وأضاف "نتمنى له الشفاء العاجل وأنقل له مشاعر الحب والأماني الطيبة من كل مواطني جنوب أفريقيا والناس في أنحاء العالم".

يذكر أن الحالة الصحية لمانديلا (93) عاما، قد ضعفت في السنوات الأخيرة، ونقل إلى المستشفى أوائل العام الماضي لعدة أيام، مما أثار قلقا في أنحاء البلاد على رمز مناهضة العنصرية.

ومنذ ذلك الحين عاد مانديلا -الحاصل على جائزة نوبل للسلام- لقريته التي ينحدر منها في (كونو) بجنوبي شرقي البلاد.

وتزايد ابتعاده عن الظهور في المحافل العامة، ونشرت عائلته صورا له يدلي فيها بصوته من منزله العام الماضي في انتخابات محلية، ثم التقى بعدها مع السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما وبنتيها الشهر التالي.

تجدر الإشارة إلى أن مانديلا قضى 27 عاما بالسجن لدوره في مناهضة حكم الأقلية من أصحاب البشرة البيضاء.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلن البنك المركزي في جنوب أفريقيا أن كل الأوراق المالية بالبلاد ستحمل صورة صغيرة لمانديلا.

المصدر : وكالات