مناورات للحرس الثوري الإيراني

f/Explosions are pictured during a military drill for the Iranian Revolutionary Guards near the Strait of Hormuz on April 24, 2010. Iran's powerful Revolutionary Guards boasted that they can fill the gap in the country's energy sector left by Western oil firms pulling out in the face of new sanctions against Tehran. AFP PHOTO/FARS NEWS/MEHDI MARIZAD
undefined

بدأت القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني مناورات عسكرية حملت اسم "الفجر" في البادية والمناطق المحيطة بإقليم يزد وسط إيران.

وقال قائد القوات البرية الجنرال محمد باكبور إن المناورات التي ستستمر لمدة يومين ستشهد تدريبات دفاعية وفق أساليب تكتيكية جديدة, وباستخدام تجهيزات عسكرية حديثة ومتطورة. وأضاف القائد الإيراني أن هدف المناورات هو تأكيد جاهزية القوات المسلحة، وتدعيم قدرة إيران على ردع أي هجوم عدواني.

وأجرت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري مناورات في الخليج استمرت عشرة أيام في يناير/كانون الثاني، وجاءت بعد أيام من إقرار الرئيس الأميركي باراك أوباما عقوبات استهدفت منع الدول من شراء النفط الإيراني.

يأتي ذلك وسط التوتر الذي يطبع علاقات إيران مع الغرب بسبب استمرار طهران في برنامجها النووي الذي تقول إنه لأغراض سلمية، بينما يتخوف الغرب -وضمنه إسرائيل- من أن تنجح إيران في تطويره لغايات عسكرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Ballistic missile Ghadr, the modified version of Shahab 3, is launched during the second day of military exercises, codenamed Great Prophet-6, for Iran's elite Revolutionary Guards at an undisclosed location on June 28, 2011. AFP PHOTO/ISNA/RAOUF

أطلق الحرس الثوري الإيراني 14 صاروخا في إطار مناورات كشفت طهران في سياقها لأول مرة عن وجود مخابئ للصواريخ تحت الأرض لا يمكن كشفها بالأقمار الصناعية. وقال جنرال في الحرس الجمهوري إن المناورات مصممة لإسرائيل والقواعد الأميركية.

Published On 28/6/2011
r : A military personnel participates in the Velayat-90 war game on Sea of Oman near the Strait of Hormuz in southern Iran December 28, 2011. "Closing the Strait of Hormuz for Iran's armed forces is really easy ... or as Iranians say it will be easier than drinking a glass of water," Iran's navy chief Habibollah Sayyari told Iran's English language Press TV. REUTERS/Fars News/Hamed Jafarnejad (IRAN

نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم عن نائب قائد الحرس الثوري قوله إن المناورات البحرية في مضيق هرمز ستجري بموعدها المزمع خلال الشهر الفارسي الحالي الذي يبدأ اليوم 21 يناير/ كانون الثاني وينتهي في 19 فبراير/ شباط المقبل.

Published On 21/1/2012
Security officials are seen outside the Warwick hotel, ahead of the Clinton Global Initiative and the United Nations General Assembly in New York September 19, 2011.

أبدت أجهزة أمنية أميركية خشيتها من هجمات “إرهابية” محتملة بإيعاز من إيران بعد هجمات بالقنابل في الهند وجورجيا وتايلند. وكانت تل أبيب اتهمت إيران وحزب الله اللبناني بالضلوع في تلك الهجمات لكنهما نفيا أي صلة لهما بها.

Published On 17/2/2012
An image grab taken from Iran's satellite English-language official Press TV station shows a missile during war games in Qom, 120 kms south of Tehran

نقلت وكالة أسوشيتد برس عن دبلوماسيين تأكيدهم أن إيران تسير بخطى حثيثة لزيادة إنتاجها من اليورانيوم المخصب في مخازن محصنة تحت الأرض، الأمر الذي سيمكنها قريبا من إنتاج رؤوس نووية حربية.

Published On 20/2/2012
المزيد من تدريبات ومناورات عسكرية
الأكثر قراءة