مظاهرات تأييد لبوتين قبل الرئاسية

People carry a poster reading "Our party - Vladivostok, our President - Putin" as they attended a pro-Putin rally in the Pacific port of Vladivostok on February 18, 2012. Thousands of supporters of Vladimir Putin attended rally across Russia to back his bid for the presidency, trying to outdo mass nationwide protests staged by his opponents.
undefined

تظاهر اليوم السبت آلاف من مؤيدي رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المرشح للعودة إلى الرئاسة في الانتخابات المقرر إجراؤها مطلع الشهر المقبل.

ونظمت سلسلة من المظاهرات المؤيدة لبوتين في مدن رئيسية بينها سان بترسبورغ في شمال غرب روسيا، وفلاديفوستوك وخاباروفسك بشرق البلاد بعد احتجاجات مناهضة له أعقبت الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت نهاية العام الماضي.

وقالت الشرطة إن نحو 12 ألف شخص احتشدوا في خاباروفسك، في حين تجمع ثلاثة آلاف شخص في مظاهرة أخرى في مدينة نوفوسيبريك بسيبيريا رغم البرودة الشديدة.

وبشكل متزامن تقريبا، تظاهر ما يقرب من سبعة آلاف شخص في مدينة إركوتسك بسيبيريا أيضا تأييدا لبوتين الذي يرشحه محللون للفوز منذ الجولة الأولى في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في الرابع من مارس/آذار المقبل.

ودعا مؤيدون لبوتين إلى مظاهرة ضخمة الخميس المقبل في موسكو تحت شعار "نحمي البلد"، ويأملون حشد 200 ألف شخص.

وفي المقابل، تخطط المعارضة لمسيرة حاشدة السبت المقبل في موسكو أيضا، وتعتزم تشكيل سلسلة بشرية حول المدينة يشارك فيها عشرات الآلاف من مؤيديها.

وفي مقال له نشر مطلع هذا الشهر، وعد بوتين بتطوير النظام السياسي في روسيا لكنه رفض "استنساخ" نماذج ديمقراطية أجنبية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

picture taken on February 4, 2012, shows Russia's Prime Minister Vladimir Putin attending a meeting with local businessmen in the Urals city of Perm.

ذكرت فايننشال تايمز أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين حاول أمس تقديم تفسير منطقي للفيتو الروسي الذي أوقف العقوبات الأممية لسوريا محذرا من أن العالم يواجه نوعا من العنف المتزايد الذي يؤججه التدخل الغربي.

Published On 9/2/2012
Supporters of Russian prime minister Vladimir Putin take part in a rally in central Moscow on December 12, 2011. Election fraud claims reported by Russia's opposition will not alter the outcome of this month's disputed parliamentary polls, Prime Minister Vladimir Putin's spokesman said .

أعلن مدير الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن 200 ألف شخص من أنصاره سيحتشدون في 23 فبراير/شباط الحالي أمام مبنى الكرملين في وسط موسكو، للتعبير عن دعمهم ترشيحه للرئاسة في الرابع من مارس/آذار المقبل.

Published On 9/2/2012
epa Soviet Union former president and founder of Green Cross International, Mikhail Gorbachev, is seen as he participates at the sixth International Conference 'Sustainable City' held at Mapfre foundation in Madrid, Spain on 5 October 2010

حذر آخر زعماء الاتحاد السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشوف من أن بلاده تواجه اضطرابات خطيرة لأن رئيس الوزراء الحالي والمرشح للعودة إلى الكرملين فلاديمير بوتين لا يرغب في إجراء إصلاح جوهري على النظام السياسي.

Published On 10/2/2012
Russia's Prime Minister Vladimir Putin takes part in a conference held by the Russian Union of Industrialists and Entrepreneurs in Moscow February 9, 2012.

قالت بعثة المراقبين الأوروبيين للانتخابات الرئاسية الروسية التي ستجرى يوم 4 مارس/آذار المقبل، إن المرشحين المتنافسين مع رئيس الوزراء فلاديمير بوتين -الأوفر حظا للوصول إلى سدة الرئاسة- يواجهون تقارير متحيزة من الإعلام المسيطر عليه من الكرملين، إضافة إلى ضغوط متواصلة من الحكومة.

Published On 11/2/2012
المزيد من إصلاح سياسي
الأكثر قراءة